مقتل عناصر وتشييع ضباط من قوات الأسد في السويداء

تشييع العميد الركن وليد مرعي الكردي من "جيش التحرير الفلسطيني" 26 أيلول 2018 (جيش التحرير الفلسطيني)

camera iconتشييع العميد الركن وليد مرعي الكردي من "جيش التحرير الفلسطيني" 26 أيلول 2018 (جيش التحرير الفلسطيني)

tag icon ع ع ع

أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” مقتل وإصابة عدد من مقاتلي قوات الأسد، في أثناء المعارك الجارية في بادية السويداء، بعد مقتل عميد وملازم يوم أمس.

وتحدثت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم، اليوم الأربعاء 26 من أيلول، أن مقاتلي التنظيم تمكنوا من قتل أربعة جنود وإصابة ثلاثة آخرين في محيط تلول الصفا بريف السويداء.

وبحسب الوكالة، فإن ثلاثة من العناصر قتلوا بطريقة القنص، إضافة لاستهداف مجموعة أخرى ما أدى إلى مقتل عنصر وإصابة آخرين في أثناء الاشتباك الدائر بين الطرفين.

وفي الوقت ذاته، يجري اليوم تشييع ضباطين برتبة عميد وملازم من “جيش التحرير الفلسطيني”، بعد مقتلهم أمس، في محيط تلول الصفا في البادية، وفقًا لموقعهم الرسمي.

في المقابل تحدثت وكالة “سانا” أن قوات الأسد والقوات الرديفة أحكمت “السيطرة النارية” على منطقة قبر الشيخ حسين، مع التقدم والسيطرة على مساحات جديدة في أرض قاع البنات، بعد اشتباكات مع مقاتلي تنظيم “الدولة” في بادية السويداء.

ونعى “جيش التحرير” عبر معرفاته الرسمية أمس الثلاثاء، العميد الركن وليد مرعي الكردي وهو قائد “الكتيبة 412 صاعقة”، إلى جانب الملازم عبد الكريم ملحم علي.

وقال “جيس التحرير” إن الضابطين قتلا في محيط تلول الصفا خلال المعارك الدائرة ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”، إضافة لإصابة ملازم آخر يدعي عمار عيسى.

وتتواصل العمليات العسكرية لقوات الأسد في منطقة تلول الصفا بالبادية السورية، دون تقدم على حساب التنظيم.

وقال مراسل عنب بلدي في السويداء إن العمليات العسكرية في محيط تلول الصفا “غير جدية”، بالتوازي مع المعارك السابقة التي دارت في المنطقة.

وتلول الصفا هي صبة بركانية تقع في جنوب شرقي سوريا، وتحدها من الشمال بادية الشام ومن الجنوب الحماد ومن الجنوب الغربي أرض الكراع، وتتصل جغرافيًا بريفي دمشق والسويداء.

وتعتبر التلول أحدث الصبات البركانية في سوريا وتمثل شكلًا دائريًا يبلغ أقصى قطره نحو 19 كيلو مترًا وأدناه 16 كيلو مترًا.

وتقاتل عدة ميليشيات فلسطينية إلى جانب قوات الأسد في سوريا، بينها “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”، التي يتزعمها أحمد جبريل، إلى جانب “جيش التحرير الفلسطيني” الذي ينشط في مخيم اليرموك.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة