بعد نفي الأردن.. النظام يتراجع ويغير موعد فتح معبر نصيب

جندي سوري يقف أمام معبر نصيب الحدودي مع الأردن في درعا - 7 تموز 2018 (رويترز)

camera iconجندي سوري يقف أمام معبر "نصيب" الحدودي مع الأردن في درعا- 7 من تموز 2018 (رويترز)

tag icon ع ع ع

أعلنت وزارة النقل السورية في بيان لها أن موعد فتح معبر نصيب الحدودي مع الأردن سيكون في 10 من تشرين الأول المقبل، بعد ساعات على إعلانها عن فتحه اليوم.

وتراجعت الوزارة عن تصريحاتها، بعد أن نفى الأردن علمه بفتح معبر نصيب أمام حركة الشاحنات اليوم، السبت 29 من أيلول، على لسان الناطقة الرسمية باسم الدولة الأردنية، جمانة غنيمات.

ونقلت وكالة “عمون” الأردنية عن غنيمات قولها إن معبر جابر- نصيب لا يزال مغلقًا، ولم يتم افتتاحه أمام حركة نقل البضائع والمسافرين، كما أعلن النظام السوري.

وكان وزير النقل السوري، علي حمود، قال لوكالة “سبوتنيك” الروسية إن “حركة العبور بدأت صباح اليوم بعد استكمال كافة الإجراءات اللازمة لإعادة افتتاح المعبر”، فيما نفى الأردن ذلك.

وقالت المتحدثة باسم الحكومة الأردنية إن الجانبين مستمران بدراسة موضوع فتح الحدود للوقوف على الأوضاع في المراكز الجمركية، مشيرة إلى أن اللجان الفنية المعنية لا تزال تعقد اجتماعات لهذه الغاية.

وسيطرت قوات الأسد وحليفتها روسيا على المعبر، في 6 من تموز الماضي، خلال الحملة العسكرية التي شنتها على مناطق سيطرة المعارضة في محافظة درعا جنوبي سوريا.

واستبقت حكومة النظام السوري فتح المعبر برفع رسوم ترانزيت مرور الشاحنات عبر المعابر الحدودية البرية.

في حين هدد أمين عام وزارة النقل الأردني، أنمار الخصاونة، حكومة النظام بـ”المعاملة بالمثل” ورفع رسوم الترانزيت على الشاحنات السورية، في حال طبق الجانب السوري قراره برفع رسوم الترانزيت على الشاحنات الأردنية”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة