fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

لديك أسلوب تجميل رائع..

ابدئي بإنتاج محتوى يهتم بالصحة والجمال

ع ع ع

عنب بلدي – تميم عبيد

امتلأ يوتيوب بالقنوات التي تقدم نصائح وإرشادات العناية بالبشرة أو طرق وضع المكياج للمناسبات المختلفة وغيرها، لكن هذه فرصتكِ إن كنتِ ممن يهتممن بهذا المجال، فما زال الوسط العربي فقيرًا بهذا المحتوى.

أظن أن لدي ما أضيفه

لقد تطور إنتاج هذا النوع من المحتوى على مر السنين القليلة السابقة على يوتيوب. نشأت عدة تنسيقات فيديو يتفاعل معها الجمهور، ننصحكِ باستخدام هذه التنسيقات في البداية، ثم البحث عن محتويات متخصصة تلقى نجاحًا على موقع يوتيوب، وهذه بعض من أشهر القنوات العربية التي قد تلهمكِ:

جويل مردينيان

https://www.youtube.com/user/JoelleChannel

ياسمينة

https://www.youtube.com/user/Duniati

إظهار شخصيتكِ الفريدة

غالبًا ما تضم قنوات الجمال والموضة الأكثر شيوعًا على يوتيوب شخصية واحدة يبني معها الجمهور صلة وثيقة، يرغب مشاهدو الجمال والموضة في الحصول على نصائح وتعليمات من شخص يمكنهم التشبه به.

تعزيز الانتماء للمنتدى

تواصلي مع جمهوركِ على المستوى الشخصي، إذ إن التواصل مع المشاهدين بكل الوسائل الممكنة يساعد في تعزيز الإحساس بالانتماء للمنتدى. تصرّفي على طبيعتكِ ولا تتكلفي.

تجدر الإشارة إلى أن المشاهدين ينجذبون إلى المحتويات الأصيلة غير المكررة.

عرض المظهر النهائي

يرغب المشاهدون بالاطلاع على لمحة عن النتيجة النهائية لمعرفة ما إذا كنت تقدمين لهم إرشادات يمكنهم تعلمها وتطبيقها على مظهرهم الخاص.

ويدرك الكثير من صناع المحتوى الناجحين أنهم يستطيعون استخدام لمحات من نهاية الفيديو لجذب انتباه المشاهدين وحثهم على مشاهدة الفيديو بأكمله.

القناة كعلامة تجارية

يعتمد منشئو المحتوى المتخصصون في الجمال والموضة على المظهر الجذاب بصريًا والاتساق لتقوية العلامة التجارية عبر الإنترنت.

استخدمي هوية بصرية خاصة بقناتكِ، باستخدام برنامج للتصميم أو بمساعدة مختصين لضمان المظهر الاحترافي. مقطع دعائي قد يكون مفيدًا جدًا في البداية، ليوضح محتوى القناة، لإقناع المشاهدين الجدد بالاشتراك.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة