السوريون في المرتبة الثانية بعدد الأجانب في جامعة “بوخوم” الألمانية

طلاب في جامعة بوخوم الألمانية (RUB)

camera iconطلاب في جامعة بوخوم الألمانية (RUB)

tag icon ع ع ع

احتل الطلاب السوريون المرتبة الثانية ضمن إحصائية أعداد الطلاب الأجانب الملتحقين بجامعة “بوخوم” الألمانية.

ونشرت رئاسة الجامعة منشورًا في أروقة الجامعة حول عدد الطلاب الأجانب في الجامعة، قالت فيه إن عدد الطلاب السوريين بلغ 289 طالبًا، في حين جاء الطلاب الصينيون بالمرتبة الأولى وعددهم 441.

وتأكدت عنب بلدي من الطالب السوري أحمد الحاج إبراهيم، الذي يدرس في جامعة بوخوم، من صحة الإحصائية، مشيرًا إلى أن رئاسة الجامعة ألصقت المنشور في لوحة الإعلانات، صباح الجمعة 5 من تشرين الأول الحالي، كما تم عرض الإحصائية خلال المحاضرة الأولى، بحسب أحمد.

والتقط الطالب السوري صورة للمنشور الذي تداولته صفحات عبر “فيس بوك”، وحصلت عنب بلدي على نسخة منه.

 

صورة التقطها طالب سوري في جامعة بوخوم

صورة التقطها طالب سوري في جامعة بوخوم

وبحسب الإحصائية، احتل الإيرانيون المرتبة الثالثة بعدد الطلاب الأجانب في جامعة “بوخوم” وعددهم 263، يليهم الروس 235، ثم الأتراك 133، والطلاب البلغاريون 102، والأوكرانيون 98.

وتعتبر جامعة بوخوم (RUB) من بين أفضل الجامعات الألمانية، وتضم 20 كلية تُقدم 120 تخصصًا للبكالوريوس والماجستير في مجالات العلوم الطبيعية والهندسية والاجتماعية.

وتستقبل الجامعات الألمانية عددًا كبيرًا من اللاجئين السوريين، تماشيًا مع موجة اللجوء التي شهدتها البلاد باستقبالها ما يزيد على نصف مليون لاجئ سوري.

وفي إحصائية لمؤتمر عمداء الجامعات والمعاهد العليا في ألمانيا، في نيسان الماضي، أكدوا فيه تضاعف عدد الطلاب اللاجئين المسجلين في الجامعات والمعاهد العليا في ألمانيا.

وتضاعف، بحسب الإحصائية، عدد الطلاب اللاجئين الذين سجلوا أنفسهم في كل من المعاهد العليا والدراسة الجامعية الأولى والماجستير والدكتوراه، ثلاث مرات بواقع ثلاثة آلاف طالب، في الفترة الممتدة ما بين الفصلين الشتويين لعامي 2017 و2018.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة