× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تسيير الخط الثالث للنقل من الغوطة إلى دمشق

ميكرو عربين-زملكا إلى دمشق (المكتب التنفيذي عربين)

ميكرو عربين-زملكا إلى دمشق (المكتب التنفيذي عربين)

ع ع ع

بدأت حكومة النظام السوري تسيير خط سيرفيس عربين- دمشق من مدينة عربين في الجزء الشمالي الغربي للغوطة الشرقية باتجاه العاصمة دمشق.

وهذا الخط الثالث للمواصلات العامة الذي يتم تسييره من مناطق الغوطة باتجاه العاصمة.

وينطلق الخط من ساحة عربين مرورًا بأتوستراد العدوي وكراجات العباسيين وحي العمارة وشارع الثورة وبالعكس، وفق ما ذكر المكتب التنفيذي في المدينة.

ووفق المكتب فإنه سيتم تفعيل خمس سيارات “بشكل مبدئي” لحين اكتمال الخط.

وكانت الحكومة فعلت خط سرفيس زملكا- دمشق لتخديم المنطقة المتاخمة لدمشق الأسبوع الماضي.

وتأتي هذه الخطوة بعد أكثر من ستة أشهر على سيطرة قوات الأسد على الغوطة الشرقية وعمليات إصلاح الطرقات التي تعمل عليها حكومة النظام.

فيما افتتحت أول خط مواصلات عامة من ساحة مدينة كفربطنا وصولًا إلى دمشق مرورًا بالعدوي والعباسين والعمارة وشارع الثورة وبالعكس.

وتبلغ تكلفة الشخص الواحد من دمشق إلى كفربطنا وبالعكس 150 ليرة سورية فيما تصل التكلفة وصولًا إلى بلدة حمورية وسط الغوطة 200 ليرة، وفق ما ذكر مراسل عنب بلدي بالغوطة الشرقية.

وعلى الرغم من فتح بعض خطوط المواصلات العامة إلا أن الخروج من بلدات الغوطة الشرقية إلى دمشق، يحتاج إلى موافقة أمنية، بحسب المراسل.

وأفاد المراسل أنه يطلب من ساكني الغوطة أوراق تثبت مكان سكنهم في دمشق بعقد الإيجار أو ورقة من مختار الحي الذي يستضيفهم، ودون تلك الأوراق لا يمكنهم الدخول إلى عقاراتهم وأراضيهم.


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة