× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

سلوم حداد في فيلم خليجي كوميدي بعد غياب عن السينما السورية

إعلان فيلم "شباب شياب" (فيس بوك)

إعلان فيلم "شباب شياب" (فيس بوك)

ع ع ع

يشارك الممثل السوري سلوم حداد، في فيلم كوميدي خليجي بعنوان “شباب شياب”.

وذكرت صفحة “ETsyria” المتخصصة بأخبار الفن السوري، الاثنين 8 من تشرين الأول، أن فيلم “شباب شياب” سيبدأ عرضه في الإمارات في 22 من تشرين الثاني، وهو من بطولة الممثل السوري سلوم حداد، والكويتي سعد الفرج مع مجموعة من نجوم الخليج.

… -#خبر_ET مع مجموعة من نجوم الخليج يشارك النجم السوري #سلوم_حداد في الفيلم الخليجي الكوميدي #شباب_شياب على أن يعرض…

Posted by ET Syria on Monday, October 8, 2018

وتعتبر هذه التجربة الأولى لحداد في السينما الخليجية، إذ سبق له أن شارك في الفيلم المصري “صرخة نملة”، كضيف شرف عام 2011.

وكان مخرج ومؤلف الفيلم العراقي ياسر الياسري، صرح العام الماضي أن الفيلم سيحمل عنوان “في الوقت الضائع” قبل أن يتغير عنوانه ليصبح “شباب شياب”.

كما أوضح الياسري في لقاء مع صحيفة “الراي” الكويتية، في كانون الثاني 2017، أن الفيلم سيكون غزيرًا بالمتعة والتشويق، لا سيما في ظل وجود أبطال كبار لهم ثقلهم في الساحة الفنية الخليجية والعربية، واعتبر أنه “ليس من السهل أن يلتقي عملاقان من طراز سعد الفرج وسلوم حداد في عمل سينمائي واحد”.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، حول أربعة من المسنين، الذين يقضون ما تبقى من أيام حياتهم هائمين على وجوههم في دار للعجزة، لا يملكون سوى أحلام اليأس التي تجنح بهم إلى عالم الخيال تارة، وتلقيهم إلى واقع البؤس تارة أخرى.

وتتبدل أحوال هؤلاء لاحقًا على نحو دراماتيكي، عندما يرث أحدهم مبلغًا كبيرًا من المال، ليخرجوا من هذه الدار، ولتدب فيهم روح الشباب من جديد.

ويلعب سلوم حداد دور أحد هؤلاء المسنين الذين تؤثر الثروة على حياتهم.

وكان حداد بدأ حياته الفنية في المسرح عام 1974 وقدم أدوارًا في السينما السورية، وكان أول أدواره السينمائية عام 1980 في فيلم، “موعد مع المجهول”.

فيما كان آخر أدواره في السينما السورية عام 2005 في فيلم “موكب الإباء” للمخرج باسل الخطيب، الذي يتناول الأحداث التي تلت واقعة “كربلاء” بعد مقتل الحسين بن علي بن أبي طالب، وكيف أُخذت أخته زينب وابنه الإمام زين العابدين مع النساء والأطفال من آل البيت الذين لم يقتلوا في المعركة وسير بهم في موكب إلى قصر ابن زياد في الكوفة، ومنها إلى قصر يزيد في الشام.

وكانت آخر أعمال سلوم حداد الدرامية مسلسل “فوضى” الذي عرض في رمضان 2018، وهو من إخراج سمير حسين وتأليف نجيب نصير وحسن سامي يوسف.

بالإضافة إلى دوره في مسلسل “وردة شامية” الذي تم تصويره عام 2016، لكنه لم يعرض حتى رمضان 2018.

وهذه ليست المرة الأولى التي يشارك فيها ممثلون سوريون في السينما الخليجية، إذ سبق أن شاركت الممثلة دانا جبر في الفيلم السعودي الكوميدي “مناحي”، عام 2008.

مقالات متعلقة

  1. ست جوائز سورية في مهرجان الإسكندرية
  2. جهاد عبده بدور سياسي إيراني في "هوليوود"
  3. غسان مسعود يعود للسينما من كازاخستان
  4. ممثلون عرب جذبتهم هوليوود

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة