× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

سبع طرق لتحسين ردود فعلك في رياضتك المفضلة

ع ع ع

سواء كنت تريد أن تكون حارس مرمى أو لاعب تنس، فإن أفضل نصيحة هي الممارسة. لكن تناول السبانخ ولعب ألعاب الفيديو، وصيد العملات المعدنية التي تلقى في الهواء، يمكن أن يساعد أيضًا.

وبحسب تقرير لجريدة “الغارديان” البريطانية، نشر في 1 من تشرين الأول الحالي وترجمته عنب بلدي، فإن عادات غذائية وشخصية قد تطور من ردود فعلك في أثناء التمارين الرياضية، إلى جانب التدريب المتواصل والمتخصص بالطبع.

أولًا: اختر رياضتك.. أي رياضة.. ومارسها

ما الذي تريده بالضبط لتحسين ردود الفعل الخاصة بك؟ إذا كان الأمر يتعلق برياضة معينة، فستبدأ بداية جيدة. قد تكون اخترت أن تكون حارس مرمى وتريد أن تنقذ فريقك بارتماءات حاسمة، وقد تفضل أن تكون ملاكمًا يستطيع تفادي اللكمات في وجهه.

كلما كان الإجراء أكثر تحديدًا، كان ذلك أفضل. وفوق كل شيء، يقول المثل: الممارسة تقربك من الكمال، لذا ابدأ ممارسة الحركات التي تريد تطوير رد فعلك فيها.

تميل ردود الفعل إلى أن تكون استجابة لا إرادية، لذلك تحتاج إلى تطوير ذاكرة العضلات وجعل ردود الفعل هذه طبيعة.

ثانيًا: هدئ أعصابك

سيكون وقت رد الفعل أبطأ دائمًا إذا كنت متوترًا للغاية، لأن تيبس العضلات يجعلها بطيئة الحركة.

إذا كنت قد بدأت للتو في التنافس في رياضة قتالية، فإن إشارات المدرب الوحيدة التي ستحصل عليها مرارًا وتكرارًا هي الاسترخاء، والذي قد يكون صعبًا جدًا عندما تبدأ. الهدف من اللعبة هو البقاء مسترخيًا، ولكن في حالة تأهب دائم. ربما هذا يعني أخذ بعض الوقت للتأمل، مع التركيز على التنفس أو ممارسة اليقظة.

وتجد دراسة أجريت عام 2010 أن التأمل ساعد الناس على الأداء بشكل أفضل في مهمة محددة زمنيًا.

ثالثًا: تناول الكثير من السبانخ والبيض

وجد باحثون في جامعتي ليدين وأمستردام أن بعض الأشخاص الذين تناولوا التيروزين مؤخرًا، وهو موجود في السبانخ والبيض، كان أداؤهم أفضل في مهمة تعتمد على التفاعل من أولئك الذين لم يتناولوا أيًا من الوجبتين.

رابعًا.. المزيد من ألعاب الفيديو.. حقًا!

قد تساعد ألعاب الفيديو في تسريع ردود فعلك. وجدت دراسة أجراها علماء من جامعة روشستر أن ألعاب الفيديو ساعدت الناس على اتخاذ القرارات الصحيحة بشكل أسرع، كما طوروا حساسية عالية تجاه محيطهم.

خامسًا: استخدم الفكة

يمكنك استخدام قروش معدنية احتياطية للمساعدة في تسريع تلك المنعكسات.

مد ذراعك وضع راحة اليد على الأرض، وضع قطعة نقود معدنية فوق مفاصلك، مع ذراعك الممدودة، ثم ارمِ قطعة النقود إلى الأعلى بواسطة عضلات ذراعك وحاول التقطاها بنفس اليد.

إذا كان ذلك أمرًا سهلًا، فحاول إضافة المزيد من العملات لزيادة الرهان.

سادسًا: العب الكرة

أداة أخرى لا تقدر بثمن، وغير مكلفة، تستخدم لتحسين ردود الفعل، هي كرة التنس المتواضعة أو أي “كرة جنية” كما تسمى في العامية .

كل ما تريده هو حائط تلقي الكرة باتجاهه، ثم محاولة التقاط الكرة قبل أن تصل إلى بيت الجيران!

سابعًا: تأكد من الحصول على قسط كاف من النوم

قلة النوم يمكن أن يكون لها تأثير كبير على ردود الفعل واتخاذ القرار.

وجد باحثون في كاليفورنيا أن الحرمان من النوم يمكن أن يجعلك بطيئًا مثل بعض المشروبات الكحولية، لذلك تأكد من حصولك على ثماني ساعات من النوم في اليوم.

مقالات متعلقة

  1. ستة أشياء يجب معرفتها عن "ردود الفعل" في فيسبوك
  2. "فيس بوك" تتيح ردود الفعل في التعليقات
  3. إشاعة إغلاق "تويتر" العام المقبل تغزو العالم
  4. ماذا يمكن أن تقدم المؤسسات الإعلامية لصحفييها لتحسين لغتهم العربية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة