× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أسبوع حزين.. وفاة ثلاثة فنانين عرب

الممثل القطري الراحل عبد العزيز جاسم (يوتيوب)

الممثل القطري الراحل عبد العزيز جاسم (يوتيوب)

ع ع ع

توفي الممثل القطري عبد العزيز جاسم، في العاصمة التايلاندية بانكوك، عن عمر ناهز 61 عامًا بعد صراع مع المرض.

ونعت وزارة الثقافة والرياضة القطرية جاسم في بيان أصدرته أمس، الأحد 14 من تشرين الأول، وقالت ”رحل الفنان الكبير، بعد مسيرة أثرى من خلالها الحركة الفنية في قطر والخليج مخلصًا لوطنه، وقد كان علامة مضيئة للفن المسرحي، ويشكل رحيله خسارة كبيرة للفن القطري والخليجي“.

وأطفأ مسرح قطر الوطني أنواره بالكامل مساء أمس الأحد حدادًا على الفنان الراحل.

وكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، عبر حسابه في  تويتر ”لا شك أن رحيل الفنان القطري القدير عبد العزيز جاسم سيترك أثره على الساحة الفنية القطرية والخليجية، وفي قلوب أهل قطر والخليج.. تعازينا الحارة لعائلته الكريمة وجميع محبيه“.

ولد عبد العزيز جاسم عام 1957، وبدأ مشواره مع المسرح عام 1977، وشكل مع صديقه غانم السليطي، ثنائيًا كوميديًا لسنوات طويلة.

من أبرز مسرحياته “عنتر وأبلة”، “زلزال”، “في بيتنا مرشح”، “البترول يا حكومة”، “شملان في لبنان”،  و”طار الوزير”.

شارك في عشرات المسلسلات التلفزيونية الخليجية منها “درب المحبة”، “عيال الفقر”، “البارونات”، “المقاريد”،  “بعد الشتات”، “خيوط ملونة”، “رصاصة رحمة”، و”أوراق من الماضي”.

وكانت آخر أعماله الفنية مسرحية “ديرة العز” التي قدمها في تشرين الثاني الماضي من تأليفه، وإخراج سعد البورشيد.

ويعتبر جاسم ثالث فنان يفقده الوسط الفني العربي خلال أسبوع بعد وفاة فنانتين عربيتين هما دينا هارون وغنوة محمد علي.

الممثلة السورية دينا هارون

توفيت الممثلة السورية دينا هارون الاثنين الماضي 8 من تشرين الأول، بعد صراع مع المرض لم يستمر طويلًا، عن عمر ناهز 44 عامًا.

وكان خبر وفاة هارون صادمًا للوسط الفني في سوريا والعالم العربي، خصوصًا أن شقيقتها الممثلة تولاي هارون أكدت عبر حسابها في “فيس بوك”، بعد دخولها إلى المستشفى قبل أسبوعين من وفاتها، أنها ليست مصابة بأي مرض خطير، وسبب دخولها إلى المستشفى هو إصابتها بجرثومة في الأمعاء ومشاكل تنفسية، بعد إجرائها عملية استئصال للزائدة، تكللت بالنجاح على حد تعبيرها.

اكتسبت دينا هارون شهرتها من مشاركتها في مسلسل مرايا، منذ عام 2000، إذ شكل انطلاقتها، ثم بدأت بلعب أدوار أخرى في مسلسلات “أشواك ناعمة”، “زمان الصمت”، و”أيام الدراسة”.

كما شاركت في مسلسلات خليجية منها مسلسل “عقاب” الكوميدي، الذي تم تصويره بين سوريا والكويت، عام 2007، وكان مسلسل “الحب كله” عام 2014، هو آخر أعمالها، إذ ابتعدت عن التمثيل وتفرغت لعائلتها.

الممثلة المصرية غنوة محمد علي

توفيت الممثلة المصرية غنوة محمد علي سليمان، شقيقة المطربة أنغام محمد علي، يوم الجمعة الماضي، 12 من تشرين الأول، بعد تعرضها لحادث سير، نقلت على إثره للمستشفى حيث وافتها المنية مباشرة.

وغنوة محمد علي بدأت حياتها الفنية كمطربة، لكنها تحولت للتمثيل بالمصادفة، بعد رغبتها بتعلم الإخراج، إذ لاحظ منتج مسلسل “الأب الروحي” موهبتها التمثيلية، فعرض عليها إحدى الشخصيات، التي أدتها للمرة الأولى، ونالت إعجاب النقاد.

ويعرض المسلسل حاليا على قناة “DMC” المصرية وهو من بطولة، سوسن بدر، أحمد عبد العزيز، محمود الجندي، ووفاء سالم.

مقالات متعلقة

  1. قطر مستعدة لتخفيف التوتر مع السعودية بوساطة كويتية
  2. وزير الخارجية القطري: لن نستسلم والخلاف يهدّد استقرار المنطقة
  3. أردوغان: مطالب إغلاق قاعدتنا في قطر لا تحترمنا
  4. قطر عن سكان "المدن الأربع": إنهم مدنيون ومحاصرون

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة