× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قتلى بانفجار في جزيرة القرم الخاضعة لروسيا

توجه سيارات الإسعاف إلى مكان تفجير بعبوة ناسفة في جزيرة القرم - 17 تشرين أول 2018 (ria.ru)

توجه سيارات الإسعاف إلى مكان تفجير بعبوة ناسفة في جزيرة القرم - 17 تشرين أول 2018 (ria.ru)

ع ع ع

قتل أكثر من عشرة أشخاص وأصيب 50 آخرون، جراء انفجار عبوة ناسفة في أحد المعاهد بجزيرة القرم الخاضعة للسيطرة الروسية.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية، اليوم الأربعاء 17 من تشرين الأول، عن وزارة الصحة في جزيرة القرم، أن 13 شخصًا قتلوا وأصيب 50 آخرون، بسبب انفجار عبوة ناسفة داخل المعهد وتعمل سيارات الإسعاف على نقل المصابين إلى المشافي.

الانفجار وقع في المعهد المتوسط في منطقة كيرتش في جزيرة القرم الخاضعة للسيطرة الروسية، إثر انفجار عبوة ناسفة لم تعرف أسبابها حتى الساعة، واعتبرها الكرملين عملًا إرهابيًا.

وقال السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، إن “فرضية العمل الإرهابي ينظر إليها كسبب لحادثة انفجار المدرسة المتوسطة في كيرتش بالقرم”، في ظل زيارة لرئيس وزراء القرم إلى مكان الانفجار.

وتتابع الأجهزة الأمنية التحقيق بالعملية التي وصفتها بـ “الإرهابية”، وقدم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، تعازيه للضحايا وأمر بتكثيف الجهود الأمنية لكشف الفاعلين، بحسب “تاس”.

ووفقًا للصور التي نشرتها الوكالة، فإن الانفجار أحدث تحطيمًا جزئيًا للمبنى، وتحاول فرق الدفاع والإسعاف نقل بقية المصابين مع توقع بازدياد عددهم. كما أعلن رئيس القرم الحداد لثلاثة أيام بسبب حادثة التفجير.

وتأتي الحادثة بعد يوم على زيارة رئيس جزيرة القرم إلى سوريا، التقى خلالها رئيس النظام السوري، بشار الأسد، ووعد الأخير برد الزيارة لحضور منتدى “يالطا” الاقتصادي الدولي في نيسان المقبل.

وضمت روسيا شبه جزيرة القرم، بعد سيطرة قوات موالية لموسكو عليها، ثم أجرت استفتاءً عام 2014، صوت السكان فيه للانضمام، بينما رفضته أوكرانيا (التي كانت شبه الجزيرة تحت سيادتها).

وكان الاتحاد الأوروبي أعلن فرض عقوبات اقتصادية على روسيا، منذ عام 2014، العام الذي أعلنت فيه روسيا ضم شبه جزيرة القرم إلى أراضيها، بعد أن دعمت المتمردين فيها.

ويرفض المجتمع الدولي الاعتراف بشرعية السيطرة الروسية على القرم.

مقالات متعلقة

  1. أوكرانيا تحتج على اعتراف النظام السوري بجزيرة القرم
  2. انفجار عبوة ناسفة في حي الزهراء بحمص يوقع ثلاثة قتلى
  3. مقتل سبعة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في إدلب
  4. استجمام أبناء الأسد يضعه على قائمة أوكرانيا السوداء

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة