البدء بتحسين خمس ساحات مرورية في اعزاز

camera iconمجسم يحمل علم الثور في دوار مدخل اعزاز الغربي (المجلس المحلي في اعزاز)

tag icon ع ع ع

بدأ المجلس المحلي في مدينة اعزاز بريف حلب بتحسين خمس ساحات (دائريات) مرورية لمداخل المدينة، في إطار تجميل المرافق العامة.

ونشر المجلس المحلي عبر صفحته في ” فيس بوك”، أمس الأربعاء، صورًا لإحدى الساحات (مدخل اعزاز الغربي باتجاه عفرين) تظهر مجسمات تحمل علم الثورة السورية.

وقال عضو في المكتب القانوني بغرفة تجارة اعزاز، محمد حاج علي، إن مشروع تجميل الساحات معد ومجهز منذ أشهر، وبإشراف وتنسيق من المكتب التجاري وغرفة التجارة في اعزاز.

وأضاف حاج علي لعنب بلدي اليوم، الخميس 18 من تشرين الأول، أن تمويل المشروع كان من تجار المدينة والمسجلين لدى الغرفة التجارية، وسط دعم من الأتراك في ولاية كلس.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع الأتراك على تحسين خمس ساحات لمداخل اعزاز، وتم جمع المبلغ من قبل التجار وتسديده مباشرة لدى المكتب التجاري.

ولفت حاج علي إلى أن التجار الذي أسهموا في دعم المشروع كوفئوا بمنحهم تسهيلات في الجانب التركي والسوري من أذونات وموافقات تجارية.

ورعت تركيا منطقة “درع الفرات” شمالي حلب، منذ سيطرة “الجيش الحر” عليها بدعم من أنقرة، بموجب عملية عسكرية بدأت في آب من عام 2016.

وعقب ذلك قامت تركيا بمجموعة إجراءات خدمية وتنظيمية في المنطقة بينها افتتاح ثلاثة مراكز صحية ومركز للبريد الحكومي التركي PTT في اعزاز، إلى جانب مركز صحي وحديقة وهيئة تعليمية ومركز للتدريب الشعبي في بلدة صوران.





مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة