معبر نصيب.. مركز لتسوية أوضاع المتخلفين عن الخدمة العسكرية

camera iconافتتاح معبر نصيب الحدودي بين سوريا والأردن- 15 تشرين الأول 2018 (دمشق الأن)

tag icon ع ع ع

افتتح مركز الهجرة والجوازات في معبر نصيب على الحدود السورية الأردنية مركزًا لتسوية أوضاع السوريين المتخلفين عن الخدمة العسكرية.

ووفق ما ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) فإن المركز افتتح، الخميس 18 من تشرين الأول، ويشمل المواطنين السوريين المتخلفين عن الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية.

وأعاد النظام السوري فتح معبر نصيب- جابر، مع الأردن، الاثنين الماضي، بعد إغلاقه لثلاث سنوات، ضمن اتفاق على إعادة العلاقات التبادلية بين الجانبين.

وبحسب ما نقلت وكالة “عمون” الأردنية عن مصدر أمني، اليوم، فإن 1392 شخصًا غادروا الأراضي الأردنية، أمس، إلى سوريا، بينهم 999 أردنيًا و392 سوريًا، وأضافت أن 510 أشخاص عبروا من سوريا إلى الأردن، أمس.

لكن “سانا” لم تذكر عدد الشباب الذين سووا أوضاعهم الأمنية قبل دخولهم إلى الأراضي السورية، وغالبًا سيلتحقون بالخدمة الإلزامية أو العسكرية، فيما ستسقط العقوبة عنهم.

وتضمن اتفاق افتتاح معبر نصيب السماح للشاحنات السورية بالدخول إلى الأردن بعد اتخاذ إجراءات التفتيش المطبقة، إضافة إلى دخول المستثمر السوري الحاصل على بطاقة دون موافقة مسبقة وبسيارته الخاصة.

كما ينص على السماح للمدنيين السوريين الدخول إلى الأردن بعد الحصول على موافقة أمنية مسبقة، الأمر الذي يشير إلى التنسيق الأمني بين البلدين، في حين يجب على المدنيين الراغبين بالسفر ترانزيت عبر الأردن إلى دول ثالثة، الحصول على إقامة أو تأشيرة للدولة المسافر إليها أو القادم منها.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة