× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مواجهات سهلة لكبار إسبانيا في قرعة كأس الملك

برشلونة يتوج باللقب الرابع على التوالي بكأس ملك إسبانيا- 22 نيسان 2018 (موقع نادي برشلونة على تويتر)

ع ع ع

أجرى الاتحاد الإسباني لكرة القدم، قرعة الدور 32 من بطولة كأس ملك إسبانيا، والتي شهدت مواجهات سهلة لكبار الدوري الإسباني اليوم، الجمعة 19 من تشرين الأول.

وكان نادي برشلونة حمل لقب البطولة الموسم الماضي، بعد أن تخطى إشبيلية، ويعتبر الأكثر تتويجًا بها عبر التاريخ بـ30 لقبًا.

ويلعب برشلونة ضد كولتورال ليونسا، فيما يواجه ريال مدريد يونيون ديبورتيفا مليليا.

ويواجه نادي أتلتيكو مدريد سانت أندرو، ويلتقي فالنسيا إيبرو، فيما يواجه وصيف النسخة الماضية ومتصدر الدوري الإسباني للموسم الحالي إشبيلية فيلانوفيسيني.

ويأتي خلف برشلونة من حيث التتويج باللقب أتلتيك بيلباو بـ 23 لقبًا، ثم ريال مدريد الذي فاز باللقب 19 مرة عبر تاريخه.

وتقام مواجهات الذهاب، في 30 من تشرين الأول الحالي والأول من تشرين الثاني المقبل، على أن تقام مواجهات الإياب في 4 و6 من كانون الأول.

واستقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم هذا الأسبوع على موعد إقامة المباراة النهائية للبطولة بعد حالة من الجدل منذ انطلاق الموسم، إذ كان يتوقف عليه إقامة اليوم الأخير من مباريات الليجا.

وحدد الاتحاد الإسباني، يوم 25 من أيار المقبل، موعدًا لنهائي الكأس على أرض ملعب واندا ميتروبوليتانو الخاص بنادي أتلتيكو مدريد، وستكون المباراة وفقًا لموعدها المحدد قبل أسبوع واحد من مواجهة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي.

ووفق ما ذكرت صحيفة “آس” الإسبانية، فإن الاتحاد الإسباني يسعى منذ فترة لحل الأزمة التي يتعرض لها كل عام، بشأن نهائي كأس الملك، حيث يفتح باب التقديم السنوي لكل الأندية القادرة على استضافة المباراة، قبل موعدها، فيما ترفض بعض الملاعب الاستضافة، ويرفض الاتحاد ملاعب أخرى.

وتحدث الاتحاد عن أنه وفي غضون عامين فقط، سيتم تحديد الملعب قبل بدء البطولة، كما سيتم أيضًا اختيار ملعب النهائي بتصوية الأندية المشاركة وليس باختيار الاتحاد الإسباني.

مقالات متعلقة

  1. قرعة الدوري الإسباني تحدد مباراتي برشلونة وريال مدريد
  2. برشلونة يسعى للتأهل إلى نهائي الكأس من بوابة فالنسيا
  3. ست نقاط تفصل برشلونة عن التتويج بـ "لا ليغا"
  4. مواجهات قوية في قرعة نصف نهائي كأس إسبانيا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة