“الاتصالات” تطلق خدمة تلفزيون الإنترنت “IP TV” في سوريا

تعبيرية (mobilesyrup.com)

camera iconتعبيرية (mobilesyrup.com)

tag icon ع ع ع

أعلنت وزارة الاتصالات والتقانة في سوريا عن إطلاقها خدمة تلفزيون الانترنت “IP TV”، ليصبح بمتناول أكبر شريحة من السوريين.

ووفق ما ذكرت الوزارة عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك”، السبت 20 من تشرين الأول، فإن الخدمة تم وضعها بين يدي المواطنين لمشاهدة القنوات التلفزيونية المشفرة عن طريق الإنترنت، مشيرة لوجود ست باقات حاليًا، هي الرياضية والعائلية والمميزة والذهبية والفضية والبرونزية.

وكانت وزارة الاتصالات والتقانة أعلنت خلال معرض “سيرياتك”، في نيسان الماضي، أنها ستطلق خدمة “IP TV”، مشيرة إلى أن أربع شركات سورية خاصة حصلت على ترخيص لتقديم الخدمة، إلى جانب ثلاث شركات رُخص لها إلا أنها تبدأ بعد.

ووفق بيان الوزارة، الصادر اليوم، تم تنفيذ 1730 اشتراك باقة في فرع اتصالات دمشق لجميع المزودات، منها 592 اشتراك باقة لمزود تراسل، وهي من الخدمات الجديدة التي أطلقتها الشركة.

وتعتبر خدمة “IP TV” جديدة في سوريا، وهي عبارة عن اشتراك يمكن من خلاله الحصول على خدمة القنوات المشفرة عن طريق خطوط الإنترنت وليس عن الستلايات أو الكابلات المستخدمة لتشغيل التلفزيون حاليًا.

ويحتاج تفعيل الخدمة إلى اشتراك لدى شركات الانترنت وجهاز استقبال مدعوم بهذه الخدمة.

وتتراوح القيمة الحالية للاشتراك بين 1500 و3500 ليرة سورية شهريًا، بحسب الباقات المفعّلة، بالإضافة إلى إمكانية الاشتراك بمكتبة فيديو لمشاهدة مسلسلات أو أفلام محملة مسبقًا على الجهاز.

وقد يؤدي انتشار خدمة “IP TV” في سوريا إلى الاستغناء عن الصحون الهوائية مستقبلًا، التي تقدم عددًا محدودًا من القنوات وتتعرض لمشاكل خارجية، إلا أن الخدمة الجديدة قد تواجه مشكلة بطء الانترنت، كونها تحتاج إلى انترنت سريع كي تعمل بشكل فعّال.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة