التحالف الدولي يقر باستهدافه مسجدًا في دير الزور

معارك تنظيم الدولة ضد "قسد" في بلدة السوسة شرقي دير الزور 10 تشرين الأول 2018 (أعماق)

camera iconمعارك تنظيم الدولة ضد "قسد" في بلدة السوسة شرقي دير الزور 10 تشرين الأول 2018 (أعماق)

tag icon ع ع ع

أعلن التحالف الدولي عن استهدافه مسجدًا خلال ضربة جوية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” شرقي محافظة دير الزور السورية.

وفي إفادة صحفية لوكالة “رويترز”، الأحد 21 من تشرين الأول، قال المتحدث باسم التحالف، شون رايان، إن المسجد الذي استهدفته غارات التحالف كان التنظيم يستخدمه “قاعدة عسكرية” للدفاع عن آخر منطقة يسيطر عليها.

ويأتي توضيح رايان عقب تقارير حقوقية أدانت التحالف الدولي بسبب استهدافه لمسجد عثمان بن عفان في بلدة سوسة شرقي دير الزور، ما أدى إلى مقتل نحو 70 شخصًا بينهم مدنيون، بحسب ما أفاد مراسل عنب بلدي في المنطقة الشرقية.

وتقدم النظام السوري بشكوى إلى الأمم المتحدة، على ما أسماه “جرائم” التحالف الدولي ضد المدنيين في بلدة سوسة، مطالبًا بمحاسبة المتورطين.

وبحسب المتحدث باسم التحالف الدولي، فإن ضربته على بلدة سوسة أسفرت عن مقتل 12 عنصرًا من تنظيم “الدولة الإسلامية”، بالإضافة إلى تعطيل مركز القيادة الذي كان التنظيم يستخدمه داخل المسجد.

وأضاف أن التحالف راقب المسجد للتأكد من عدم وجود مدنيين داخله، مشيرًا إلى أنه سوف يحقق في “كل المزاعم المقنعة عن سقوط قتلى ومصابين مدنيين”.

ويبقى عدد الضحايا جراء غارات التحالف مرشحًا للارتفاع، نتيجة غياب الرعاية الصحية والطواقم الطبية في المنطقة، وسط وجود عشرات الحالات الخطرة بين المصابين.

وتشهد بلدات السوسة والشعفة وهجين نزوحًا متواصلًا منذ أسابيع، نتيجة اشتداد المعارك بين “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) وبين تنظيم “الدولة الإسلامية”، بدعم من الطيران.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة