وفد من الجيش الأمريكي يزور مناطق “قسد” شرقي سوريا

الضابط في الجيش الأمريكي دانيال ديلي بزيارة جنوده الى مناطق قسد 21 تشرين أول 2018 (الخارجية الأمريكية)

camera iconالضابط في الجيش الأمريكي دانيال ديلي بزيارة جنوده الى مناطق قسد 21 تشرين أول 2018 (الخارجية الأمريكية)

tag icon ع ع ع

زار وفد من الجيش الأمريكي مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، شرقي سوريا، لدعم المعارك المستمرة ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” وتفقد قواته في المنطقة.

وتحدثت الخارجية الأمريكية عبر حسابها في “تويتر” اليوم، الاثنين 22 من تشرين الأول، أن الرقيب أول في الجيش الأمريكي، دانيال ديلي، زار جنود جيشه في مناطق “قسد” لدعم عملية “العزم الصلب” التي تخوضها الأخيرة ضد تنظيم “الدولة”.

الضابط الأمريكي اختبر اللياقة القتالية للقوات الأمريكية في المنطقة خلال زيارته أمس، إلى جانب دعم العمليات التي تخوضها “قسد” لطرد التنظيم من مناطق شرقي دير الزور.

ولم تعلق “قسد” على الزيارة، لكن شبكة “فرات بوست”، قالت إن وفدًا من الجيش الأمريكي زار مدينة المانات في مناطق الإدارة الذاتية شرقي سوريا، أمس.

وكان التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية في 12 من الشهر الحالي، أرسل شحنة أسلحة إلى “قسد” لدعم معاركها المستمرة شرقي الفرات ضد التنظيم.

وقال حساب “Rojava Resistance”، الذي يعنى بأخبار المنطقة الشرقية في سوريا، إن أكثر من 300 شاحنة تحمل 30 عربة مصفحة وصلت إلى مدينة القامشلي في ذلك الوقت، مقدمة من التحالف الدولي للقوات الكردية.

ويتزامن الدعم العسكري مع عمليات عسكرية تخوضها “قسد” ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في آخر معاقله شرق الفرات، والمتمثل بجيب هجين.

ويأتي بعد إعلان الإدارة الذاتية عن حكومة فدرالية مؤلفة من تسع هيئات، تشابه في عملها الوزارات.

وكان وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، أعلن، مطلع تشرين الأول الحالي، أن بلاده تنوي تدريب قوات محلية عسكرية ضد تنظيم “الدولة” في سوريا.

وتزوّد واشنطن “قسد” بأنواع مختلفة من الأسلحة الثقيلة والخفيفة، كما دفعت بمدرعاتها إلى عدد من المناطق التي تسيطر عليها مطلع العام الحالي، إثر قصف تركيا مقاتلي القوات.

وأعربت أنقرة مرارًا عن خشيتها من عملية التسليح، داعيةً إلى قطع المساعدات الأمريكية عن “وحدات حماية الشعب” بأسرع وقت.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة