النظام يعتقل رئيس اتحاد علماء المسلمين في “الإدارة الذاتية”

tag icon ع ع ع

اعتقل النظام السوري الملا محمد ملا رشيد غرزاني، رئيس اتحاد علماء المسلمين في “الإدارة الذاتية”، في أثناء مراجعته لمديرية الهجرة والجوازات في مدينة الحسكة.

وقالت مصادر إعلامية من الحسكة لعنب بلدي اليوم، الاثنين 22 من تشرين الأول، إن اعتقال غرزاني جاء من قبل فرع “الأمن السياسي” التابع للنظام السوري، دون تحديد الأسباب التي استدعت لذلك.

وأضافت المصادر أن حادثة الاعتقال، والتي تمت أمس الأحد، جاءت في أثناء مراجعته دائرة الهجرة والجوازات في الحسكة.

وأوضحت شبكة “آسو الإخبارية” التي تغطي أحداث شمال شرقي سوريا، اليوم، أن الملا رشيد هو إمام جامع “بدر” بحي الهلالية بمدينة القامشلي.

وقالت إنه كان في مراجعة لدائرة الهجرة والجوازات لاستصدار جواز سفر سوري لحفيده.

وكان فرع الهجرة والجوازات في محافظة الحسكة قد بدأ في شباط الماضي بعملية إصدار جوازات السفر في مقر الفرع الجديد بعد توقف الإصدار منذ آب عام 2016.

وقالت وكالة “سانا”، حينها إنه تم تأمين الربط الشبكي مع الإدارة العامة للهجرة والجوازات كما تم تأمين جميع السجلات والمطبوعات الخاصة بإصدار الجوازات وذلك بغية التخفيف عن المدنيين، الذين كانوا يضطرون للذهاب إلى دمشق لإنجاز معاملة إصدار بطاقة جواز السفر.

وتسيطر “وحدات حماية الشعب” (الكردية) على معظم المناطق في الحسكة، بينما يفرض النظام السوري سيطرته على المربع الأمني داخل المدينة وعلى “فوج كوكب” العسكري.

وتأسس “اتحاد علماء المسلمين” التابع لـ”الإدارة الذاتية”، في 5 نيسان عام 2014، وتعرف نفسها بأنها هيئة بل مؤسسة.

ويترأس الاتحاد مجلس الشورى نظام الإدارة فيه نظام الرئاسة المشتركة، رئيس مشترك لاتحاد علماء المسلمين ورئيسة مشتركة لمؤسسة المرأة المسلمة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة