× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

شبكة أمريكية تنشر تحركات “بديل خاشقجي” بعد خروجه من القنصلية (فيديو)

بديل خاشقجي الذي خرج من القنصلية لإيهام السلطات بخروج الصحفي السعودي منها (CNN)

بديل خاشقجي الذي خرج من القنصلية لإيهام السلطات بخروج الصحفي السعودي منها (CNN)

ع ع ع

نشرت شبكة “CNN” الأمريكية مشاهد مصورة تظهر تحركات شبيه للصحفي السعودي، جمال خاشقجي.

وقالت الشبكة الأمريكية اليوم، الاثنين 22 من تشرين الأول، إن الشخص الظاهر في الفيديو وفي اللمحة الأولى يظهر كأنه جمال خاشقجي، ولكن هذا ما أريد له أن يبدو، يرتدي ذات النظارات وذات الملابس ولكن الحذاء يختلف.

ووفق الفيديو، فإن شبيه الصحفي السعودي يخرج من الباب الخلفي للقنصلية بالوقت الذي تنتظر فيه خطيبة جمال خاشقجي عند الباب الأمامي.

وتظهر الصور تحركات، مصطفى مدني، وهو أحد أعضاء الفريق المكون من 15 شخصًا المشتبه بهم في حادثة مقتل الصحفي.

والتقطت كاميرات المراقبة مقاطع فيديو له في اسطنبول في ذات اليوم الذي قتل فيه، وفق ما نقلت الشبكة عن مسؤول تركي بارز، لم تسمه.

وفي صور أخرى ظهر مدني، الذي اتجه إلى منطقة السلطان أحمد في المدينة، وهو يحمل سترة خاشقجي بيده، ثم يظهر بعد أن بدل ملابسه مرتديًا قميصه الملون وبنطال جينز.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول سعودي، أمس الأحد، أن مدني ارتدى ملابس خاشقجي بعد مقتله، موضحًا أنه غادر من الباب الخلفي للقنصلية، في محاولة للإيهام بأن خاشقجي خرج من المبنى.

وكانت المملكة السعودية قد أقرت مقتل جمال خاشقجي، السبت الماضي، إثر ما قالت إنه “شجار” في قنصليتها بمدينة اسطنبول التركية.

وقال النائب العام لقناة “الإخبارية السعودية” إن “التحقيقات مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصًا جميعهم من الجنسية السعودية”.

ولم تقنع الرواية السعودية الأطراف الدولية، ورغم قول ترامب إنها خطوة جيدة، خالفه أعضاء الكونغرس ومن بينهم السناتور الجمهوري لينزي جراهام، والذي قال، “أقل ما يمكن أن أقوله هو إنني متشكك في الرواية السعودية الجديدة بشأن السيد خاشقجي”.

واتبعت تركيا منذ اليوم الأول لاختفاء خاشقجي سياسة خاصة اعتمدت على نشر التسريبات الخاصة بتفاصيل اختفاء خاشقجي لوسائل الإعلام التركية، بعيدًا عن التصريحات الرسمية.

مقالات متعلقة

  1. بطلب من ترامب.. بومبيو يصل إلى الرياض لبحث قضية خاشقجي
  2. ردود فعل دولية أثارها اختفاء الإعلامي السعودي جمال خاشقجي
  3. السعودية تشكك برواية مسؤولين أتراك بشأن مقتل خاشقجي
  4. ردود فعل متباينة من حضور مؤتمر الرياض "دافوس"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة