قتلى إثر اشتباكات بين عائلتين في الدانا بريف إدلب

tag icon ع ع ع

قتل شخصان في مدينة الدانا بريف إدلب الشمالي، إثر اشتباكات بين عائلتين نشب شجار بينهما بسبب خلاف على ضجيج صوت المولدة الكهربائية.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف إدلب اليوم، الاثنين 22 من تشرين الأول، أن القتيلين ينتمون لعائلة “كنجو”، والتي أقدمت على حرق محلات عائلة “حمد” كرد فعل انتقامي.

وأوضح المراسل أن الشرطة المحلية ووجهاء المدينة يحاولون التدخل لتهدئة الأوضاع بين العائلتين.

ونشر ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات مصورة أظهرت الاشتباكات بين العائلتين، وأوضح المراسل أن الوضع مال إلى الهدوء بين الطرفين.

وتتزامن الحادثة الحالية مع حالة فلتان أمني تعيشها محافظة إدلب، قتل فيها مدنيين وعسكريين بعمليات مختلفة بينها عبوات ناسفة وسيارات مفخخة.

ويعاني الشمال السوري من مشكلة انتشار السلاح العشوائي دون ضوابط، وتنتشر محال بيع السلاح والمتاجرة به في أغلب المدن والقرى.

وتكررت حوادث الشجار بين المدنيين في الأشهر الماضية بريفي إدلب وحلب، وتركزت في المخيمات الحدودية مع تركيا.

وتدير شؤون مدينة إدلب “حكومة الإنقاذ” التي تشكلت، في تشرين الثاني 2017، في ظل تعقيدات عاشتها إدلب وتدخلات دولية وتجاذبات داخلية، أبرزها سيطرة “هيئة تحرير الشام” على مفاصلها.

وتعاني المحافظة حاليًا من سوء الخدمات والتنظيم الإداري والمدني، إلى جانب الحالة الأمنية والعسكرية العشوائية، والتي فرضتها التعددية الفصائلية، وعدم وجود نظام مركزي يمكن العودة إليه في حال اندلاع أي مشكلة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة