قتلى وجرحى من عائلة واحدة بانفجار لغم في ريف درعا

camera iconمخلفات تنظيم الدولة للألغام في منبج (ANHA)

tag icon ع ع ع

انفجر لغم أرضي في قرية الطيحة بريف درعا الشمالي ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى من عائلة واحدة، بحسب ما وثقه “مكتب توثيق الشهداء في درعا”.

وقال المكتب اليوم، الخميس 25 من تشرين الأول، إن والدًا وابنه قتلا في انفجار اللغم، إضافة إلى إصابة سبعة آخرين من العائلة نفسها.

وأضاف المكتب أن العائلة من أبناء قرية الشوكتلية التابعة لمحافظة القنيطرة إداريًا، مشيرًا إلى أن اللغم من مخلفات العمليات العسكرية التي شنها النظام السوري في المنطقة.

وتمكنت قوات الأسد والحليف الروسي من السيطرة على محافظتي درعا والقنيطرة، في تموز الماضي، بموجب اتفاقيات تسوية، بعد أيام من قصف بشتى أنواع الأسلحة وتعزيزات عسكرية.

وأودت مخلفات الحرب (انفجار ألغام وقنابل فراغية) في مدينة درعا إلى مقتل عدد من الأشخاص خلال الشهر الحالي، إذ وثق المكتب مقتل سبعة أشخاص، بينهم ثلاثة أطفال.

وأشار المكتب إلى مقتل سيدة وطفل، في 14 من تشرين الأول، إضافة إلى إصابة طفل آخر، نتيجة انفجار قنبلة فراغية ولغم أرضي في مدينة جاسم وبلدة تسيل.

كما توفي طفل وشخص في مدينة داعل وبلدة الشجرة بعد انفجار لغم من مخلفات المعارك، الأسبوع الماضي، إضافة إلى انفجار لغم في بلدة الغارية الشرقية في ريف درعا الشرقي، ما أدى إلى وفاة طفل، وإصابة أربعة آخرين.

ومنذ سيطرة قوات الأسد على المنطقة، استمرت حوادث انفجار المخلفات المتفجرة، في ظل عدم اتخاذ أي خطوة لإزالتها، بالرغم من فتح معظم الطرقات في المنطقة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة