رامي مالك.. أمريكي من أصل مصري يمثل “نصر الحالمين”

الممثل رامي مالك (يوتيوب)

camera iconالممثل رامي مالك (يوتيوب)

tag icon ع ع ع

“أظنه كان يرفع يده نصرًا للحالمين، وأرغب أن أشمل نفسي معهم، بل أشمل كلينا في ذلك”، هكذا وصف الممثل الأمريكي ذو الأصول المصرية، الشخصية التي يؤديها في فيلم “bohemian rhapsody” (رابسودي البوهيمية)، وهي شخصية المغني الشهير في فرقة “queens” فريدي ميركوري.

في لقاء أجرته معه قناة “mbc2” عبر برنامج “سكوب مع رايا”، أمس السبت 3 من تشرين الثاني، تكلم مالك عن دوره في الفيلم الذي تصدر إيرادات السينما في الولايات المتحدة، منذ بدء عرضه.

وعن الصعوبات التي صادفها رامي مالك في أداء الشخصية يقول، “رغم أني درست المسرح ومعظم المشاهد كانت غناء مباشرًا أمام الجمهور، الأمر الذي يحتاج معه دفعة إضافية من الأدرينالين، لكن على المسرح كمغني روك الأمر مختلف تمامًا”.

“وجدت المتعة بين اللقطات، إذ حاولنا أن نبقي الجمهور مستمعتًا”، يضيف مالك، ويشير إلى أن اللقطات التي ارتجلها في تقليده للمغني بطل القصة، جرت إضافتها إلى الفيلم، نظرًا لخروجها بشكل عفوي وصادق.

من هو رامي مالك

يرى الممثل رامي مالك أنه يقدر الصعوبات التي واجهت بطل قصة الفيلم الذي لعب دوره (فريدي ميركوري)، كونه مهاجر من تنزانيا، في تشبيهه بنفسه كونه من أصول مصرية، أي أنه من عائلة مهاجرة أيضًا.

ولد رامي سعيد مالك عام 1981  في لوس أنجلوس، كاليفورنيا لأسرة قبطية مصرية الأصل، والده الراحل كان مرشدًا سياحيًا في القاهرة، وبعدها عمل في التأمينات، ووالدته كانت تعمل محاسبة.

لديه أخ توأم مطابق له في الشكل يدعى سامي، و هو أكبر منه بأربع دقائق، ويعمل مدرسًا، و لديه أخت أكبر سنًا وهي طبيبة.

درس مالك في مدرسة “نوتردام” الثانوية، وتخرج عام 1999، ثم حصل على شهادة في الفنون الجميلة عام 2003 من جامعة “إيفانسفيل” في ولاية إنديانا.

وبعد أن عاد مالك إلى لوس أنجلوس حصل على أدوار صغيرة في برامج مثل “gilmore girls” عام 2004 والذي اعتبر بداية مشواره التمثيلي.

كانت مشاركة مالك في فيلم “night at the museum” (ليلة في المتحف) بأجزائه الثلاثة، أعوام 2006، 2009، و2014، إضافة كبيرة إلى مسيرته إذ قدم دورًا مستوحى من أصوله المصرية، بشخصية فرعون يظهر في المتحف.

ومن الشخصيات التي قدمها مستفيدًا من أصله المصري شخصية مصاص الدماء المصري (بنجامين)، عام 2010، في فيلم “twilight saga: breaking dawn”.

كما لعب مالك الدور الرئيس في المسلسل الدرامي “mr robot”، في شخصية قرصان كمبيوتر، عام 2015، وتم ترشيحه لعدة جوائز منها “golden globe” لأفضل ممثل، كما فاز بجائزة “إيمي” عن فئة أفضل ممثل متميز في سلسلة درامية، وهو أول أمريكي من أصل مصري يفوز بالجائزة.

كان فيلم “busters mal heart” عام 2016 البطولة المطلقة الأولى في حياة رامي مالك، ولقي أداء مالك استحسانًا في مهرجان “تورونتو” إذ أدى شخصيتين، هما “جوناه” و”باستر”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة