حيدر وردة.. سوري يفوز ببطولة الملاكمة في إيطاليا

الملاكم السوري حيدر وردة في أثناء تتويجه ببطولة الملاكمة في إيطاليا- 4 تشرين الثاني 2018 (فيس بوك)

camera iconالملاكم السوري حيدر وردة في أثناء تتويجه ببطولة الملاكمة في إيطاليا- 4 تشرين الثاني 2018 (فيس بوك)

tag icon ع ع ع

فاز اللاعب السوري حيدر وردة ببطولة ألعاب الفنون القتالية (WFC)، عن فئة الملاكمة، متفوقًا على منافسين من دول العالم.

حيدر شارك في بطولة “WFC” المفتوحة عام 2018، والتي نُظمت في الفترة بين 3 و4 من تشرين الثاني الحالي في العاصمة الإيطالية ميلانو، بدعوة من قبل الحكم الدولي خالد كاكوني، المحترف في رياضة الملاكمة في إيطاليا، بحسب ما قال.

وأضاف حيدر وردة، في حديث لعنب بلدي، أنه استطاع الحصول على اللقب والحزام عن فئة الملاكمة وزن 60 كيلو غرامًا، بفوزه على منافس فرنسي، إلا أنه لم يستطع الفوز ضمن فئة “كيك بوكسينغ”.

وكان حيدر قد فاز بالبطولة نفسها لعام 2017، ونال اللقب والحزام إثر إنهاء النزال بتوجيه الضربة القاضية لخصمه.

ونشر الملاكم السوري صورًا ومقاطع فيديو عبر صفحته الشخصية في “فيس بوك”، في أثناء تتويجه باللقب لعام 2018، حيث رفع علم الثورة السورية.

وبطولة العالم للفنون القتالية (WFC) هي بطولة ينظمها الرياضي الإيطالي فرانكو سورانو في كل عام، وهي بطولة مفتوحة يشارك فيها لاعبون من مختلف أنحاء العالم، إلا أنها لا تحمل صفة رسمية ولا تتبع للاتحاد الدولي للفنون القتالية.

وتضم البطولة فئات قتالية عدة، من بينها الملاكمة و”كيك بوكسينغ” و”الضربة الحرة” وغيرها من الفنون القتالية، وتمنح للفائزين فيها حزام الفوز وشهادتين صادرتين عن البطولة.

حيدر وردة هو ملاكم سوري من مواليد مدينة حمص عام 1983، مقيم حاليًا في ألمانيا، وكان قد أعلن تأييده للثورة السورية عام 2012، بعد أن حصد العديد من البطولات الآسيوية والأوروبية باسم سوريا.

ومن بين البطولات التي حاز عليها، الميدالية الذهبية في بطولة كازاخستان، والبرونزية في بطولة بلغاريا، وبطولة المتوسط في إيطاليا لعام 2009.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة