تقرير حقوقي: خمس مجازر ارتكبت في دير الزور

قصف يستهدف بلدة السوسة شرق الفرات - 20 من تشرين الأول 2018 (قسد)

camera iconقصف يستهدف بلدة السوسة شرق الفرات - 20 من تشرين الأول 2018 (قسد)

tag icon ع ع ع

قالت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” إنها وثقت خمس مجازر في محافظة دير الزور شرقي سوريا، لترتفع حصيلة المجازر في دير الزور منذ بداية 2018 إلى 13 مجزرة.

ونفذت قوات التحالف أربع مجازر خلال تشرين الأول، بينما نفذ تنظيم “الدولة الإسلامية” مجزرة واحدة وفق تقرير “الشبكة” المنشور اليوم، 6 من تشرين الثاني.

وبحسب “الشبكة”، فإن المجازر تسببت بمقتل 41 مدنيًا من بينهم 14 طفلًا وأربع سيدات.

وقتل خمسة مدنيين على يد تنظيم “الدولة”، بينما قتل على يد قوات التحالف الدولي 36 مدنيًا بينهم 14 طفلًا وأربع سيدات.

وفي غارة لطيران التحالف في بلدة سوسة بريف دير الزور، منتصف تشرين الأول، قتل تسعة مدنيين نازحين من العراق بينهم أربعة أطفال وسيدتان، كما قتل 16 مدنيًا بينهم خمسة أطفال في ذات البلدة بغارة جوية على مسجد المصطفى، وفق ما وثقت “الشبكة”.

ووفق “الشبكة”، فإنه منذ مطلع عام 2018 حتى بداية تشرين الثاني الحالي، نفذت 211 مجزرة على أيدي أطراف النزاع الرئيسية الفاعلة في سوريا.

وكان التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا أقر باستهداف مسجدين في ريف دير الزور، وقال إن التنظيم استخدمهم كمواقع عسكرية له، وفق ما نقلت وكالة “فرانس برس”، الثلاثاء 23 من تشرين الأول.

وقال التحالف في بيان، إنه دمر عدة مبان “استخدمها تنظيم الدولة الإسلامية لشن هجمات ضد قوات سوريا الديمقراطية في السوسة شرق الفرات”، وأضاف أن القصف استهدف مسجدين، “أقام التنظيم فيهما مركزي قيادة ومراقبة في قرية السوسة”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة