“لواء القدس” ينتشر في صحراء دير الزور برعاية روسية (فيديو)

tag icon ع ع ع

أظهر تسجيل مصور نشرته وكالة روسية “Anna News” انتشارًا لعناصر من “لواء القدس” الفلسطيني في صحراء ريف دير الزور.

والتقت الوكالة خلال التسجيل الذي نشرته أمس، الأربعاء 7 من تشرين الأول، مع مسؤول قوات اللواء في المنطقة، شادي محمد حديد، الملقب بـ”الكاميروني”، وعدد من عناصر اللواء في المنطقة.

ويظهر التسجيل ارتداء “الكاميروني” قميصًا رسمت عليه صورة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إضافة إلى لوحة تكريمه من قبل ضباط روس، وخلفه عدة أعلام منها العلم الروسي وعلم النظام السوري والصين وشعار “لواء القدس”.

وقال الكاميروني إن الأصدقاء الروس قدموا تضحيات وعناصر ودماء كثيرة بالدفاع عن سوريا.

كما يظهر في التسجيل تجنيد اللواء لأطفال لا تتجاوز أعمارهم 16 عامًا، واستخدامهم في أعمال قتالية، الأمر الذي يمنعه القانون الدولي، وفق المادة الرابعة من البروتوكول الاختياري الملحق باتفاقية حقوق الطفل، فيما يعتبر تجنيد الأطفال دون سن الـ 15 “جريمة حرب”.

وبدأ “لواء القدس” الفلسطيني المساند لقوات الأسد، مطلع أيلول الحالي، عملية عسكرية للسيطرة على البادية السورية من يد تنظيم “الدولة الإسلامية”، من جهة ريف حمص الشرقي.

ويعتبر “لواء القدس” من أبرز الميليشيات المقاتلة إلى جانب قوات النظام، ويتبع إلى “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”.

ويحمل شعار “فدائية الجيش العربي السوري “، ويضم عددًا من أبناء مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين، ومخيم حندرات في ريف حلب، ويتراوح عدد عناصره حاليًا بين ألفين وثلاثة آلاف مقاتل.

وينحصر نفوذ تنظيم “الدولة” في سوريا حاليًا في جيبين، الأول يمتد من ريف حمص الشرقي حتى بادية دير الزور، والآخر في منطقة هجين بريف البوكمال.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة