fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

صلاح وبنعطية ضمن الخمسة المرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي

اللاعب المصري محمد بن صلاح والمغربي مهدي بن عطية (AFP-يوفنتوس)

اللاعب المصري محمد بن صلاح والمغربي مهدي بن عطية (AFP-يوفنتوس)

ع ع ع

أعلنت الهيئة العامة للاذعة البريطانية (BBC) عن قائمة مرشحيها عن جائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2018.

وفتحت الشبكة باب التصويت، في 17 من تشرين الثاني، على أن يغلق في 2 من كانون الأول المقبل.

والمرشحون لهذا العام هم كل من المدافع المغربي مهدي بنعطية، واللاعب السنغالي كاليدو كوليبالي، والسنغالي ساديو ماني والغاني توماس بارتي والمصري محمد صلاح.

وتعلن النتيجة في برنامج خاص تبثه “BBC” للأخبار العالمية، في 14 من كانون الأول المقبل.

واختارت القائمة النهائية للمتنافسين لجنة من خبراة كرة القدم الإفريقية.

وكان مهاجم نادي ليفربول والنجم المصري محمد صلاح آخر من فاز بالجائزة في العام الماضي، وسبقه إليها جاي جاي أوكوتشا، ومايكل إيسيان، وديديه دروغبا، ويحيى توريه، ورياض محرز.

وفاز مهدي بن عطية قلب دفاع نادي يوفنتوس الإيطالي والبالغ من العمر 31 عامًا، ببطولة دوري للمرة الرابعة على التوالي، بطولتين مع يوفنتوس واثنتين مع بايرن ميونخ، كما تولى قيادة المنتخب المغربي الذي شارك في نهائيات بطولة كأس العالم، الصيف الماضي.

ولعب المدافع كاليدو كوليباي دورًا بارزًا في نتائج ناديه نابولي إلى جانب مشاركة منتخب بلاده السنغال في نهائيات كأس العالم.

ساديو ماني، كان له دورًا بارزًا في مواجهات منتخب بلاده السنغال في نهائيات روسيا 2018، إذ قاد المنتخب في مباراتين وسجل هدفًا في مرمى اليابان، وكان وصيف هدافي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بعد تسجيله 10 أهداف لصالح ناديه ليفربول الذي حصد الميدالية الفضية في الدوري الكروي الأكبر في أوروبا على صعيد الأندية.

وتمكن الغاني توماس بارتي من فرض نفسه كلاعب أساسي في تشكيلة فريقه أتلتيكو مدريد،  وحمل لقب الدوري الأوروبي مع ناديه أمام مرسيليا الفرنسي وحمل دوري السوبر الأوروبي مع ناديه أمام ريال مدريد.

وحمل محمد صلاح جائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنكليزي الممتاز بعد أن سجل 32 هدفًا الموسم الماضي، وسجل عشرة أهداف في دوري أبطال أوروبا، وسجل هدفي المنتخب المصري الوحيدين في بطولة كأس العالم.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة