fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

معرض فني في العيد التسعين لـ”ميكي ماوس”

معرض بمناسبة العيد التسعين لميكي ماوس (رويترز)

معرض بمناسبة العيد التسعين لميكي ماوس (رويترز)

ع ع ع

افتتحت  شركة “ديزني” معرضًا فنيًا في مانهاتن احتفالًا بالعيد التسعين لشخصية “ميكي ماوس”.

وذكرت وكالة “رويترز” أن “ميكي” يكمل عامه الـ90 اليوم، الأحد 18 من تشرين الثاني، بعد ظهوره للمرة الأولى على الشاشة الكبيرة في فيلم ”القارب البخاري ويلي“ (steamboat willie) عام 1928، بعد أن اخترعه كل من والت ديزني، وأب أيوركس.

وعُرض هذا الفيلم الكرتوني الذي أطل منه ميكي ماوس على العالم، وهو من أفلام الأبيض والأسود ومدته ثماني دقائق، لأول مرة في دار عرض “كولوني ثياتر” بمدينة نيويورك في 18 من  تشرين الثاني من ذلك العام.

ويفيد موقع (IMDB) السينمائي بأن “ميكي ماوس” يظهر في الفيلم وهو يقود قاربًا يعمل بالبخار، ويحول حيوانات على ظهر القارب إلى آلات موسيقية للترفيه عن ميني ماوس.

ويضم المعرض الفني، على مساحة 16 ألف قدم، أعمالًا فنية أصلية، ومجسمات لالتقاط الصور معها وسلعا تذكارية، ويستمر حتى العاشر من شباط المقبل.

وتصفه شركة “والت ديزني” الفأر “ميكي” الذي كان يحمل اسم “مورتيمر” بأنه سفيرها العالمي، بعد أن ابتكره ديزني في أثناء رحلته في القطار.

وظهرت شخصيته الشهيرة فيما بعد في فيلم “فانتازيا” الكرتوني من إنتاج “ديزني” عام 1942 ، ثم قدمتها ديزني في مسلسل “ذا ميكي ماوس كلوب” التلفزيوني الذي حاز على إعجاب الصغار خلال خمسينيات القرن العشرين.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة