برونزيتان حصاد البعثة السورية في بطولة “الموي تاي” للأندية

حصد اللاعبان السوريان سارية الجزائري وأحمد الحاج ياسين برونزيتان في بطولة الأندية لـ"الموي تاي"- 18 من اشريت الثاني (الهيئة السورية للرياضة والشباب)

حصد اللاعبان السوريان سارية الجزائري وأحمد الحاج ياسين برونزيتان في بطولة الأندية لـ"الموي تاي"- 18 من اشريت الثاني (الهيئة السورية للرياضة والشباب)

ع ع ع

توجت البعثة السورية المشاركة برياضة “الموي تاي” في بطولة العالم للأندية في مدينة أنطاليا التركية بميداليتين برونزويتين.

وحمل اللاعبان سارية الجزائري بوزن تحت 60 كيلوغرامًا، واللاعب محمد الحاج الياسين بوزن تحت 93 كيلوغرامًا، الميداليتين على منصة التتويج، الأحد 19 من تشرين الثاني.

وقالت “الهيئة السورية للرياضة والشباب” إن الحصيلة السورية من الميداليات هي الوحيدة باسم العرب، إذ لم تحصد أي دولة عربية مشاركة بالبطولة على ميداليات في فئة الرجال في المنافسات التي استمرت لثلاثة أيام.

وتعرض اللاعب السوري سارية الجزائري لإصابتين خلال المنافسات، بينما تعرض السوري موسى النجار لنزيف حاد في الأنف خلال المواجهة الأولى التي خاضها ولكن حالته استقرت، وفق “الهيئة”.

وقال اللاعب محمد الحاج ياسين، إنه “ليس من السهل أن نوفق بإحراز ميداليتين باسم المنتخب السوري وباسم العرب أيضًا في ظل تحضيرات المنتخبات والفرق المشاركة في البطولة، ولكن فعلنا ما علينا وما يهمنا كان تقديم إنجاز بسيط إلى معاناة الشعب السوري”.

ويلعب “المنتخب السوري الحر” لرياضة “الموي تاي” في “الاتحاد السوري للكينك والتاي بوكسينغ”.

وقال نائب رئيس اتحاد “الكيك بوكسينغ”، سمير بيروتي، لعنب بلدي، إن البعثة المشاركة في بطولة أنطاليا تضم شبابًا وناشئين مع كادر كامل من الهيئة الإدارية من مدربين وحكام ومشرفين.

ويشارك في البطولة أربعة لاعبين فقط بالإضافة للمدرب وهم: علاء الشيخ نايف (مدرب)، واللاعبون سارية الجزائري، وموسى النجار، وصلاح فارس، ومحمد الحاج ياسين.

ويصنف اللاعبون في اتحاد “الموي تاي” الدولي، وشاركوا سابقًا ببطولات عربية ودولية في وقت سابق.

وتشارك في هذه البطولة، وفق بيروتي، معظم الدول العربية بأكثر من ناد كالأردن، بالإضافة إلى منتخبات الدول الأوروبية، والآسيوية مع وجود الفريق التركي، وقد بلغ العدد 2000 لاعب.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة