fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ليفربول يحرم برشلونة من شراء نجومه بمن فيهم محمد صلاح

اللاعب البرازيلي فيليبي كوتينيو يوقع عقده مع نادي برشلونة- كانون الثاني 2017 (FCB)

اللاعب البرازيلي فيليبي كوتينيو يوقع عقده مع نادي برشلونة- كانون الثاني 2017 (FCB)

ع ع ع

تحدثت تقارير صحفية إسبانية عن رغبة برشلونة الإسباني بالتعاقد مع النجم المصري محمد صلاح، جناح نادي ليفربول الإنكليزي، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ولكن التعاقد الأخير الذي وقعه النادي الإسباني مع ليفربول بشأن انتقال البرازيلي فيليبي كوتينو حال دون إمكانية انتقال آخر من ليفربول إلى إسبانيا.

ووفق ما ذكرت صحيفة “تيلغرام” البريطانية، فإن المدير الرياضي لنادي ليفربول، مايكل إدواردز، أصر على وضع بند في العقد الموقع بين ليفربول وبرشلونة والذي يقضي ببيع كوتينو، يمنع برشلونة من ضم أي لاعب من صفوف النادي قبل فترة الانتقالات بموسم 2020، أي بعد عامين.

ولا يستطيع نادي برشلونة التوقيع مع أي لاعب قبل انقضاء المدة المتفق عليها إلا في حال دفع لليفربول 100 مليون يورو، كقيمة مضافة إلى القيمة المتفق عليها لضم اللاعب.

وتأتي هذه الشروط الإنكليزية للحد من قدرة برشلونة على التوقيع مع أكثر من نجم من لاعبي ليفربول في المنظور القريب.

ووفقًا للبند الذي وضعه مايكل إدواردز، في عقد كوتينيو، سيكون على النادي الكاتلوني في حال رغب في ضم صلاح، دفع 170 مليون يورو كقيمته في السوق، بالإضافة إلى 100 مليون المتفق عليها بعقد كوتينو، ما يعني أن برشلونة سيدفع 270 مليون يورو وهو رقم قياسي قد يهدد الصفقة بالفشل.

ووقع ليفربول وبرشلونة صفقة انتقال كوتينو إلى الأخير خلال فترة الانتقالات الشتوية، في كانون الثاني الماضي، لقاء 150 مليون يورو بعد محاولات مكثفة على مدار أشهر للحصول على خدمات الموهبة البرازيلية.

ويعكس هذا البند، وفق الصحيفة، حالة الغضب في أوساط إدارة النادي الإنكليزي، بسبب الصفقة التي جاءت بطريقة غير ودية.

وكانت إدارة ليفربول هددت، في صيف 2017، إدارة برشلونة بأنها ستتقدم بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حول تصرفات غير قانونية لخطب لاعبي الأندية الأخرى.

ولكن الاتفاق تم بين الناديين، بعد التوصل لحل في كانون الثاني الماضي، وخاصة بعد تراجع مردود اللاعب البرازيلي ما دفع المدير الفني لنادي ليفربول، يورغن كلوب، للتخلي عن كوتينيو.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة