يقدم خدماته مجانًا.. جهاز رنين مغناطيسي في مستشفى بإدلب

جهاز رنين مغناطيسي في مستشفى أورينت في إدلب (فيس بوك)

camera iconجهاز رنين مغناطيسي في مستشفى أورينت في إدلب (فيس بوك)

tag icon ع ع ع

بدأت مستشفى “أورينت” في مدينة إدلب بتجريب جهاز الرنين المغناطيسي، الذي زودت به المستشفى مؤخرًا.

ووفق ما قال المدير الإداري للمستشفى، عمار الخطيب، لعنب بلدي، الثلاثاء 27 من تشرين الثاني، فإن الجهاز لا يزال قيد التجريب والإعداد، مشيرًا إلى أنه قد يدخل في الخدمة خلال الأيام العشرة المقبلة.

وبحسب الخطيب، فإن جهاز الرنين المغناطيسي هو الأول من نوعه الذي تزود به المستشفيات في إدلب، مشيرًا إلى أن عمليات التصوير ستكون بالمجان.

وأضاف، “قبل الافتتاح بشكل رسمي سوف ننشر المعايير الواجب توفرها للتصوير ضمن بروتوكول معين، ومن المقرر أن ننشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

ويعتبر الرنين المغناطيسي جهاز متطورًا وضروريًا، إذ يمكن بواسطته الكشف عن أمراض عدة، ومن بينها الأورام السرطانية، بالإضافة إلى مشاكل العمود الفقري والمفاصل وغيرها.

ويعمل الجهاز عن طريق إجراء مسح كامل للجسم بواسطة حقول مغناطيسية، وليس له أي آثار جانبية، وعادة ما يكون التصوير عبر هذا الجهاز مكلفًا.

ومن المقرر أن تفتتح مستشفى “أورينت” قسمًا لجهاز طبقي محوري، قريبًا، بالإضافة إلى جهاز إيكو رباعي حديث، بحسب ما قال مدير المستشفى لعنب بلدي.

وتفتقر محافظة إدلب، شمال غربي سوريا لوجود أجهزة طبية متطورة، مع غياب المراكز المتخصصة في علاج الأورام السرطانية، بسبب أوضاع الحرب التي تعيشها المحافظة.

وغالبًا ما يضطر بعض المرضى إلى الذهاب لمناطق النظام من أجل الكشف عن وضعهم الصحي وتلقي العلاج في المستشفيات الواقعة تحت سيطرته.

وكانت الجمعية الطبية السورية الأمريكية (سامز) أعلنت، مطلع الشهر الحالي، عن افتتاح مركز لمعالجة أورام الثدي والليمفوما في مستشفى مدينة إدلب المركزي، بالتعاون مع مديرية صحة إدلب.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة