fbpx

على خلفية قضايا فساد..

إحالات جديدة إلى التحقيق في “جامعة البعث” بحمص

جامعة البعث في حمص، أرشيفية.

جامعة البعث في حمص، أرشيفية.

ع ع ع

أحيل موظف في قسم الامتحانات بكلية الحقوق في جامعة البعث إلى لجنة مختصة بسبب التلاعب بنتائج بعض المواد الامتحانية.

ونشر تلفزيون الخبر، المحلي في سوريا، اليوم الأربعاء 28 من تشرين الثاني، أن الموظف في قسم الامتحانات أحيل إلى لجنة الانضباط إضافة إلى 22 طالبًا متورطًا بالتزوير.

وقال أحد الطلاب في جامعة البعث، اليوم الأربعاء، لعنب بلدي، إن هناك حملة تفتيش لمراجعة الأوراق الامتحانية والتدقيق في نتائج امتحانية سابقة في كليات التربية والحقوق والآداب.

وأكد الطالب أن الحملة بدأت اليوم من كلية الحقوق، وتم توقيف عدد من الطلبة وموظف في قسم الامتحانات.

وسبق أن شهدت كلية الحقوق في جامعة البعث ضبطًا لحالات فساد كان آخرها في نهاية شهر آب الماضي، حينما أحيل دكتور من الكلية إلى مجلس تأديبي بتهمة الفساد.

وذكر موقع دمشق الآن أنه بعد تصحيح بعض الأوراق الامتحانية تبين أن عددًا من الأوراق الامتحانية تستحق درجات عالية إلا أن الدكتور وضع للطلاب درجات متدنية.

وفي ذات الشهر أحيل دكتور جامعي آخر في كلية الحقوق إلى التحقيق على خلفية قضية مشابهة.

وأشار دكتور في “جامعة البعث”، خلال حديث سابق لعنب بلدي مطلع عام 2015، إلى الفساد المتفشي بين موظفي الامتحانات وقيامهم بتعديل علامات الطلاب مقابل مبالغ مالية.

وشهدت الجامعات السورية تراجعًا في التصنيف العالمي لمؤشر “ويب ماتريكس” لكفاءة الجامعات، استنادًا إلى إمكانية التعليم والبحث العلمي في الجامعات.

وعين الدكتور بسام بشير إبراهيم، رئيس “جامعة البعث” في حمص، وزيرًا للتعليم العالي في سوريا، خلال تعديل الحكومة، الاثنين الماضي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة