مستشار دي ميستورا يعلن استقالته من منصبه في الملف السوري

camera iconمستشار الامم المتحدة للشؤون الانسانية، يان إيغلاند، الجزيرة.

tag icon ع ع ع

أعلن مستشار المبعوث الأممي إلى سوريا، يان ايغلاند، أنه سيغادر منصبه رسميًا.

وفي مؤتمر صحفي عقده ايغلاند اليوم، الخميس 29 من تشرين الثاني، أعلن فيه أن سيغادر منصبه رسميًا، غدًا، باعتباره مستشارًا للمبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا.

استقالة يان ايغلاند جاءت بعد إعلان دي ميستورا، الشهر الماضي، تنحيه عن منصبه “لأسباب شخصية”، مشيرًا إلى أنه سيكمل عمله في إدارة الملف السوري حتى نهاية تشرين الثاني الحالي.

لكن الأمم المتحدة قالت إنها ليست لديها تواريخ محددة عن الوقت الذي سيتنحى فيه دي ميستورا بشكل نهائي، ما يعني إمكانية تمديد مهامه.

وتم اختيار الدبلوماسي النرويجي، غير بيدرسون، مبعوثًا أمميًا جديدًا إلى سوريا، خلفًا لدي ميستورا.

فيما لم يتم الإعلان عن الشخص الذي سيخلف يان ايغلاند في مهامه، حتى اليوم، إلا أن ايغلاند قال في المؤتمر الصحفي “هناك مستشار خاص للمبعوث الأممي إلى سوريا سيبدأ عمله بدءًا من كانون الأول المقبل”.

وعبّر ايغلاند عن أسفه لعدم إنقاذ أرواح الأبرياء في سوريا، وقال إن “محاولة حماية المدنيين خلال الصراع السوري الوحشي الطويل مهمة شبه مستحيلة”.

وعينت الأمم المتحدة الدبلوماسي السويدي، ستيفان دي ميستورا، مبعوثًا أمميًا إلى سوريا، في تموز عام 2014، وعينت يان ايغلاند مستشارًا له، إلا أنهما سينهيان مهامها بعد أربع سنوات دون تحقيق التقدم المرجو في حل الملف السوري.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة