fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ثلاثة مقاعد متبقية في ثمن نهائي الأبطال.. 13 متأهلًا إلى الآن

نيمار داسيلفا وكيليان إمبابي يحتفلان بهدف فريقهما في مرمى ليفربول- 28 من تشرين الثاني 2018 (AFP)

نيمار داسيلفا وكيليان إمبابي يحتفلان بهدف فريقهما في مرمى ليفربول- 28 من تشرين الثاني 2018 (AFP)

ع ع ع

مع نهاية الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا حجز 13 فريقًا بطاقة التأهل إلى دور ثمن النهائي، فيما بقيت ثلاثة مقاعد شاغرة تنتظر المتأهلين من أصل سبعة أندية تتنافس فيما بينها.

وتأهلت كل من فرق أتلتيكو مدريد وبروسيا دورتموند عن المجموعة الأولى، في حين تأهل برشلونة عن المجموعة الثانية، وبقي ناديا إنتر ميلان وتوتنهام يتصارعان على حجز بطاقة التأهل الثانية.

ويلتقي برشلونة مع توتنهام في ختام دوري المجموعات فيما يلتقي إنترميلان مع بي إس آيندهوفن الهولندي لحسم بطاقة التأهل الباقية.

وبقيت المجموعة الثالثة مفتوحة أمام ثلاثة أندية لحجز بطاقات التأهل بعد فوز باريس سان جيرمان على ضيفه ليفربول في قمة المجموعة بالجولة الخامسة، وفاز نابولي في ذات المجموعة على النجم الأحمر الصربي ليتصدر المجموعة بتسع نقاط بفارق نقطة عن باريس سان جيرمان، وتجمد رصيد ليفربول عند ست نقاط في المركز الثالث ويحتل النجم الأحمر المركز الأخير بأربع نقاط.

وتأجل الحسم إلى المرحلة الأخيرة حيث يستضيف ليفربول نابولي وينزل باريس سان جيرمان ضيفًا على النجم الأحمر.

وتأهل ناديا بورتو البرتغالي وشالكه الألماني عن المجموعة الرابعة في الدوري، فيما تأهل أياكس أمستردام وبايرن ميونخ عن المجموعة الخامسة.

وفي المجموعة السادسة تأهل مانشستر سيتي فيما بقي الصراع مشتعلًا من بين أولمبيك ليون الفرنسي وشاختار دونتسيك الأوكراني.

وتأهل ناديا ريال مدريد وروما على الرغم من خسارة الأخير بهدفين دون رد على يد ريال مدريد، وذلك بعد خسارة نادي سيسكاموسكو على يد فيكتوريا بلزن في ملعبه.

وحسم ناديا مانشستر يونايتد ويوفنتوس الإيطالي بطاقة التأهل إلى دور ثمن النهائي بعد فوز مانشستر على فالنسيا بهدف دون رد وفوز يوفنتوس على أولد يونغ بويز.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة