fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يطلق مسابقة جديدة للأندية

كأس الدوري الأوروبي وكأس دوري أبطال أوروبا (UEFA)

كأس الدوري الأوروبي وكأس دوري أبطال أوروبا (UEFA)

ع ع ع

صادقت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) على إقامة منافسة جديدة ثالثة على صعيد الأندية في القارة.

وستبدأ المسابقة، التي ستحمل لقب “UEL2” عام 2021، بمشاركة 32 فريقًا.

ووفق البيان الصادر عن اللجنة التنفيذية للاتحاد، الأحد 2 من كانون الأول، فإن الفائز بلقب هذه المسابقة سيتأهل إلى الدوري الأوروبي (يوربا ليغ) في الموسم التالي.

وقال البيان إنه سيتم تحديد اسم المسابقة، وتوزيع عائدات المشاركة والاستراتيجية التجارية، خلال عام 2019، وسيتم تحديد المزيد من التفاصيل في المؤتمر الصحفي الذي سيعقد اليوم في دبلن لرئيس الاتحاد الأوروبي، ألكسندر تشيفيرين.

وتقف رابطة الأندية الأوروبية خلف إطلاق المسابقة الجديدة ومصادقة الاتحاد الأوروبي عليها.

ويرتفع عدد البطولات في القارة الأوروبية على صعيد الأندية إلى ثلاث مسابقات دوري أبطال أوروبا (تشامبيونز ليغ) والدوري الأوروبي والمسابقة الجديدة، وسيرتفع عدد المشاركين الإجمالي إلى 96 فريقًا، بواقع 32 فريقًا في كل مسابقة.

وسيقل عدد الأندية التي تلعب في الدوري الأوروبي من 48 فريقًا إلى 32 فريقًا موزعة على ثماني مجموعات تضم كل مجموعة أربعة أندية كما هو الحال في دوري الأبطال.

وضمن نظام المسابقة الجديدة فإن الأندية التي تحل ثاني الترتيب في مجموعاتها ضمن الدوري الأوروبي ستخوض ملحقًا فاصلًا مع الفرق التي تحل ثالثًا في مجموعاتها في دوري الأبطال، وينضم الفائز من الملحق الفاصل إلى الدور الثاني مع الأندية التي احتلت المركز الأول في مجموعات الدوري الأوروبي.

وسيطبق النظام نفسه بين المسابقة الجديدة والدوري الأوروبي، إذ تخوض الفرق التي تحتل المركز الثاني في مجموعاتها ضمن المسابقة الجديدة، ملحقًا فاصلًا مع الفرق التي حلت ثالث ترتيب مجموعاتها في الدوري الأوروبي على أن يلتحق الفائزون بالأندية المتأهلة من المراكز الأولى في مجموعات المسابقة الجديدة.

وتأتي المصادقة على المسابقة الجديدة من أجل السماح بوجود عدد أكبر من الاتحادات الدولية الرياضية في دور المجموعات.

وقال تشيفيريم إن هناك طلبًا كبيرًا من جميع الأندية من أجل زيادة فرصها للمشاركة بشكل أكثر انتظامًا في المسابقة الأوروبية.

ويأتي الهدف من تصميم المسابقة الجديدة لإرضاء الاتحادات الدولية والأندية التي تتذمر من احتكار الأندية في الدوريات الكبرى (الإيطالي، الإسباني، الإنكليزي، الألماني) لـ16 مقعدًا من أصل 32 في دور المجموعات في مسابقة دوري الأبطال.

ولن تكون المرة الأولى التي تشهد فيها أوروبا إقامة ثلاث بطولات للأندية، فإضافة إلى دوري الأبطال وكأس الاتحاد الأوروبي (يوربا ليغ حاليًا)، كان الاتحاد القاري ينظم مسابقة كأس الكؤوس الأوروبية قبل إلغائها.

وستقام المواجهات في المسابقة الجديدة، أيام الخميس، كما هو الحال بالنسبة للدوري الأوروبي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة