أنغريت كرامب.. ثاني امرأة تترأس الحزب الألماني الحاكم خلفًا لميركل

المستشارة أنجيلا ميركل وآنغريت كارينباور (DPA)

camera iconالمستشارة أنجيلا ميركل وآنغريت كارينباور (DPA)

tag icon ع ع ع

فازت أنغريت كرامب- كارنباور برئاسة الحزب” المسيحي الديمقراطي” الحاكم، خلفًا للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وحصلت كرامب على 517 صوتًا من أعضاء الحزب مقابل 482 صوتًا لمنافسها فريدريش ميرتس، خلال انتخابات أجريت في مبنى الحزب، الجمعة 7 من كانون الأول.

وتعتبر أنغريت كرامب (55 عامًا) ثاني امرأة تترأس الحزب الحاكم في البلاد، خلفًا لأنجيلا ميركل، التي تسلمت رئاسة الحزب على مدى 18 عامًا.

ومن المرجح أن تتولى الرئيسة الجديدة منصب المستشارية، الذي تعتزم ميركل تركه عام 2021، إذ تربط الأعراف الدبلوماسية الألمانية بين منصب رئاسة الحزب الحاكم ومنصب المستشارية، الذي يعتبر من أرفع المناصب في البلاد.

ورغم أن كرامب مقربة من المستشارة أنجيلا ميركل، إلا أنها أثارت جدلًا في تصريحات سابقة عن اللاجئين السوريين، حين قالت إن “بعض مناطق سوريا ستكون قريبًا آمنة، إلى درجة يمكن معها ترحيل لاجئين مرفوضين أو مدانين قضائيًا إليها”.

ومع ذلك من المتوقع أن تستمر كرامب على نهج ميركل، خاصة أنها ترفض سياسة الحزب اليميني المتطرف، المعادي للهجرة واللجوء.

وكانت أنغريت كرامب تشغل منصب الأمينة العامة للحزب “الديمقراطي المسيحي”، منذ شباط 2012، كما تولت رئاسة أربع وزارات وهي: السياسة الداخلية، الأسرة والمرأة، التعليم والثقافة، العمل والشؤون الاجتماعية والعدالة.

وحازت كرامب على شهادة في العلوم السياسية والحقوق، ودخلت أروقة البرلمان الألماني (البوندستاغ) عام 1998، حيث عملت مدة عام ونصف فيه.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة