fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

ليفربول مطالب بفوز عريض على نابولي تجنبًا للخروج المبكر

نادي ليفربول الإنكليزي يواجه نابولي في لقاء التأهل إلى دور الستة عشر (رويترز)

نادي ليفربول الإنكليزي يواجه نابولي في لقاء التأهل إلى دور الستة عشر (رويترز)

ع ع ع

سيكون نادي ليفربول الإنكليزي أمام تحدٍ صعب بإلحاق الهزيمة الأولى بنادي نابولي الإيطالي في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يستضيفه اليوم، الثلاثاء 11 من كانون الثاني، على ملعب أنفيلد، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

ويجب على نادي ليفربول الفوز لتحاشي الخروج المبكر بعد نجو ستة أشهر على بلوغه نهائي دوري الأبطال وخسارته أمام ريال مدريد الإسباني بثلاثة أهداف لقاء هدف، ويملك نادي نابولي 9 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، مقابل ثماني نقاط لباريس سان جيرمان الفرنسي، فيما يحل نادي ليفربول بالمركز الثالث بست نقاط فقط.

ويكفي أن يفوز ليفربول بهدف دون رد ليضمن تأهله متفوقًا على نابولي بفارق الأهداف، إذ إن الفريق الإيطالي أنهى مواجهة الذهاب بالنتيجة ذاتها.

وفي حال باغت نابولي الفريق الإنكليزي بهدف فيجب على ليفربول أن ينهي المواجهة بفارق هدفين ليضمن التأهل، بالوقت الذي يرتبط مصير نابولي بتعادل أو خسارة باريس سان جيرمان مع مضيفه النجم الأحمر الصربي، إذ ستتساوى الفرق الثلاثة بالنقاط، وفي هذه الحالة تشطب نتائج الفريق الصربي.

ويتصدر ليفربول الدوري الإنكليزي، في موسم استثنائي يقدمه مع مدربه يروغن كلوب، بعد انتزاعها من مانشستر سيتي بفوزه على بورنموث برباعية نظيفة، مستغلًا الهزيمة الأولى التي تلقاها مانشستر سيتي من تشيلسي بهدفين دون رد.

وطالب كلوب لاعبيه بتقيدم “أمر مميز” في مواجهة نابولي، إذ إنه لا خيار أمام ليفربول سوى الفوز.

ويعيش نادي نابولي حالة من الانتشاء المحلي إذ يحتل المركز الثاني خلف المتصدر يوفنتوس، مع مدربة كارلو أنشيلوتي المخضرم الذي يقدم مع النادي مستويات مميزة.

وقال كلوب عشية اللقاء المصيري بين الناديين، “نحتاج إلى الحرص فعلًا على أن نكون جاهزين لنابولي، من الصعب أن تحل بدل مدرب ناجح مثل ساري وتجري تغييرات، لكنهم جيدون للغاية”.

وأكد، “نعلم ما هي النتيجة التي نحتاج إليها، وسيكون الأمر صعبًا لأن نابولي خطير في الهجمات المرتدة ويدافع بشكل جيد، هو فريق إيطالي بامتياز، لكن إذا كان بالإمكان تحقيق أمر مميز، فسيكون هنا، وسنحاول القيام بذلك”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة