تركيا تكثف غاراتها على سنجار شمالي العراق

مقاتلة تابعة لسلاح الجو التركي (الأناضول)

camera iconمقاتلة تابعة لسلاح الجو التركي (الأناضول)

tag icon ع ع ع

كثف سلاح الجو التركي غاراته على عشرات الأهداف في مناطق سنجار وقره جاق في شمال العراق.

وقالت وكالة “الأناضول” التركية اليوم، الجمعة 14 من كانون الثاني، إن المقاتلات التركية دمرت أكثر من 30 هدفًا لـ”حزب العمال الكردستاني” (pkk) في شمال العراق.

وتأتي الغارات الجوية المكثفة على المنطقة بالتزامن من إعلان تركيا أن عملياتها العسكرية على مناطق شرق الفرات شمال شرقي سوريا، التي تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، ستبدأ.

وقالت وزارة الدفاع التركية، في بيان، أمس الخميس، إن طائراتها عملية جوية لتحييد عناصر تابعين لـ”حزب العمال الكردستاني” و “وحدات حماية الشعب” (الكردية) للتصدي لـ”الهجمات الإرهابية” التي تستهدف قواتها شمالي العراق.

وتهدف العملية، وفق البيان لـ”تأمين الحدود” من التهديدات، وأدت إلى تدمير مواقع وملاجئ ومستودعات لـ”حزب العمال” الذي تصنفه تركيا تنظيمًا إرهابيًا.

وتشن تركيا عمليات عسكرية بشكل مسمر على مواقع للفصائل الكردية في شمالي العراق.

وأعلنت في وقت سابق من الشهر الماضي عن مقتل عدة عناصر لـ”حزب العمال” في غارات مشابهة، وفي تموز الماضي، قالت تركيا إنها قتلت ثمانية مقاتلين من “الحزب” بغارات جوية على الزاب وجاتلق وبيت الشباب في ريف شرناق.

وفي مطلع، حزيران الماضي، أعلنت تركيا توغل قواتها شمالي العراق على الحدود التركية-العراقية، لملاحقة مقاتلين كرد.

وتستعد تركيا وفصائل المعارضة السورية التي تدعمها لشن عملية برية على الحدود السورية- التركية في مواجهة “قسد” و”وحدات حماية الشعب” والتي تعتبرها أنقرة أنها امتداد لـ”حزب العمال” في سوريا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة