fbpx

صلاح ومحرز وماني أبرز المرشحين لجائزة الأفضل في إفريقيا

اللاعب المصري محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب إفريقي عن عام 2017 (كاف)

اللاعب المصري محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب إفريقي عن عام 2017 (كاف)

ع ع ع

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) عن القائمة المختصرة لجائزة الأفضل في القارة الإفريقية عن عام 2018.

وجاء على رأس القائمة النجم المصري لاعب نادي ليفربول محمد صلاح، وزميله في النادي ساديو ماني مهاجم منتخب السنغال إلى جانب رياض محرز جناح نادي مانشستر سيتي ومنتخب الجزائر.

وانضم في قائمة الاتحاد الإفريقي، التي نشرها اليوم الجمعة 14 من كانون الأول، الغابوني بيير إيميرك أوباميانغ لاعب نادي أرسنال وشريك محمد صلاح في قائمة هدافي الدوري الإنكليزي، وزميله النيجيري أليكس أيوبي، ومهدي بن عطية مدافع يوفنتوس والمنتخب المغربي، وأندريه أونانا الكاميروني حارس نادي أياكس أمستردام الهولندي.

وتضم القائمة أيضًا كل من الحارس الأوغندي دينيس أونيانغو وأنيس البدري لاعب وسط الترجي التونسي، ووليد سليمان صانع ألعاب نادي الأهلي المصري.

ورشح الاتحاد الإفريقي لاعب نادي بروسيا دورتموند والمنتخب المغربي لجائزة أفضل لاعب واعد، إلىى جانب الإيفواري فرانك كيسي لاعب نادي ميلان الإيطالي، والنيجيري ويلفريد نديدي لاعب وسط ليستر سيتي الإنكليزي.

ورشح “كاف” التونسي معين شعباني في القائمة المختصرة لأفضل مدرب رفقة الفرنسي هيرفي رونار مدرب المنتخب المغربي وأليلو سيسي مدرب منتخب السنغال.

وضمت قائمة أفضل منتخب إفريقي للرجال كل من موريتانيا ومدغشقر وأوغندا.

ويقام حفل توزيع جوائر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في مدينة دكار بالسنغال، في 8 من كانون الثاني المقبل.

وتوج محمد صلاح بجائزة، العام الماضي، متفوقًا على ماني وأوباميانغ، فيما يبدو هو المرشح الأول للحصول على الجائزة بعد الأداء الكبير الذي قدمه الموسم الماضي مع نادي ليفربول على صعيد الدوري الإنكليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا.

وكان اللاعب الجزائريرياض محرز، لاعب مانشستر سيتي، توج بجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء لعام 2016 بعد الأداء الكبير الذي قدمه مع ناديه السابق ليستر سيتي وتتويجه بالدوري الإنكليزي الممتاز لأول مرة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة