fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“قسد” تمدد قرار منع التجول بالدراجات النارية في منبج

طريق سريع يؤدي إلى منبج (رويترز)

ع ع ع

مددت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) قراراها القاضي بمنع التجول بالدراجات النارية في مدينة منبج بريف حلب الشرقي.

وبحسب بيان نشره “مجلس منبج العسكري” التابع لـ”قسد” اليوم، الأربعاء 19 من كانون الأول، يمدد العمل بالقرار المتضمن حظر التجوال بالدراجات النارية ضمن المدينة من الساعة السادسة مساءً حتى السادسة صباحًا.

وأرجع البيان السبب إلى الحرص على سلامة وأمن المواطنين في المدينة.

وأكد البيان على ضرورة التزام وتقيد المواطنين بمضمون القرار، مشيرًا إلى أنه من يخالف التعميم يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

وسيطرت “قسد” على مدينة منبج، في آب من العام الماضي، بدعم مباشر من الولايات المتحدة الأمريكية.

وشهدت المدينة توترًا خلال الأشهر الماضية على خلفية حملات اعتقال بدأتها “قسد” وطالت شبانًا عربًا بتهمة الانتماء لتنظيم “الدولة الإسلامية”، ما أدى إلى مظاهرات ضدها.

ويتزامن ذلك مع إعلان تركيا شن عملية عسكرية قريبة ضد “قسد” في منطقة شرق الفرات، بحسب ما أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأسبوع الماضي.

وعقب إعلان تركيا العملية العسكرية المرتقبة أرسل الجيش التركي تعزيزات له إلى طول الحدود السورية- التركية، وتركزت في محيط مدينتي تل أبيض ورأس العين.

وكانت تركيا والولايات المتحدة الأمريكية توصلتا إلى “خارطة طريق” في منبج، مطلع حزيران الماضي، تشمل إرساء الأمن والاستقرار في منبج، بحسب ما صرح وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو.

لكن حتى اليوم لم يطبق أي بند من “خارطة الطريق”، ما عدا الدوريات التي تنفذها أمريكا وتركيا في الحد الفاصل بين مناطق “درع الفرات” ومناطق “قسد”.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان قال، في 6 من تشرين الأول الحالي، إن “وحدات حماية الشعب” (الكردية) تطوق مدينة منبج بريف حلب بالخنادق.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة