فرنسا مستمرة في سوريا رغم سحب أمريكا لقواتها

ضباط فرنسيون في التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" معركة "العزم الصلب"- آيار 2018 (وزارة الدفاع الفرنسية)

ضباط فرنسيون في التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" معركة "العزم الصلب"- آيار 2018 (وزارة الدفاع الفرنسية)

ع ع ع

أكد مسؤولون فرنسيون أن فرنسا ستواصل البقاء في سوريا حتى القضاء على تنظيم “الدولة”، وذلك بعدما أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية سحب قواتها.

وقالت الوزيرة الفرنسية للشؤون الأوربية، ناتالي لوازو، اليوم الخميس 20 من كانون الأول، خلال مقابلة مع قناة “سي نيوز” الفرنسية، “إن الحرب ضد الإرهاب لم تنته، وما زالت مستمرة”.

كما نوهت الوزيرة الفرنسية، إلى أن التحالف الدولي حقق تقدمًا كبيرًا ضد تنظيم “الدولة” في سوريأ.

وشددت وزيرة الجيوش الفرنسية، فلورانس بارلي، خلال سلسلة تغريدات على حسابها الرسمي في “تويتر”، اليوم الخميس، على ضرورة هزم تنظيم “الدولة” والقضاء عليه بشكل نهائي في الجيوب الذي ما زال يوجد فيها.

كما ذكرت فلورانس بارلي، أن تنظيم “الدولة” بات أضعف من أي وقت مضى، مشيرة إلى أن التنظيم قد خسر 90% من أراضيه، ولم تعد لديه أي إمكانيات لوجسيتة كما في السابق.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن أمس الأربعاء 19 من كانون الأول، عبر حسابه في “تويتر” أن بلاده هزمت تنظيم “داعش”، وأن ذلك كان سبب وجود قواته، عقب ما نقلته وسائل إعلام أمريكية عن قرار الرئيس الأمريكي بسحب قواته من سوريا.

وتشارك قوات فرنسية ضمن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المعركة تحت اسم عمليات “العزم الصلب” منذ تشرين الأول من عام 2014 إلى جانب أكثر من 30 بلدًا من أجل القضاء على تنظيم “الدولة” في سوريا والعراق.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة