قائمة بعثة المنتخب السوري إلى نهائيات آسيا في الإمارات

camera iconالمنتخب السوري خلال مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس العالم (رويترز)

tag icon ع ع ع

أعلن الاتحاد الرياضي العام اليوم، الخميس 20 من كانون الأول، قائمة لاعبي المنتخب السوري المشاركين في نهائيات كأس أمم آسيا المقامة في الإمارات، في كانون الثاني المقبل.

وتتألف البعثة من رئيس اتحاد كرة القدم، محمد فادي الدباس، وموفق فتح الله الإداري العام للمنتخب، والمدرب بيرند شتانغه، ومساعديه طارق الجبان وهارلد أرمشير.

وضمت قائمة اللاعبين كلًا من إبراهيم عالمة وأحمد مدنية وعبد الملك العنيزان ومحمد الواكد ونديم صباغ ومحمد المرمور ومحمد فارس الأرناؤوط وأحمد أشقر وخالد المبيض ومحمد كامل كواية.

وجاء قائد الفريق السوري فراس الخطيب، المحترف في الكويت، وحميدو ميدو إلى جانب فهد يوسف وأسامة أومري ومحمود المواس، وعمرو جنيات المحترف في عمان، ومحمد عثمان المحترف في نادي إيراكليس ألميلو الهولندي.

وتضم التشكيلة أحمد الصالح ومارديك مردكيان ومؤيد العجان وهادي المصري، ومحمد زاهير الميداني، وحسين جويد، وعمرو ميداني، وعمر السومة، وتامر حاج محمد، وعمر خريبين، ومحمود اليوسف، ويوسف قلفا، وخالد الحجي عثمان، وجهاد الباعور.

وسيتم الإعلان عن التشكيلة النهائية المؤلفة من 23 لاعبًا قبيل بداية البطولة الآسيوية.

وقال الاتحاد الرياضي إن البعثة السورية إلى الإمارات ستغادر في، 24 من الشهر الحالي، لإقامة معسكري تدريبي في إطار تحضيرات المنتخب النهائية قبيل البطولة.

ويقيم الاتحاد الكروي في سوريا معسكرًا تدريبيًا في دمشق، بدأ منتصف الشهر الحالي على أن يستمر حتى سفر البعثة إلى الإمارات في 24 من كانون الأول.

ويتخلل المعسكر الخارجي مباراة ودية مع منتخب الهند، قبل انطلاق البطولة في 5 من شهر كانون الثاني.

وقال المدير الفني للمنتخب السوري، الألماني بيرند شتانغه، في تصريحات صحفية، الثلاثاء 11 من كانون الثاني، إنه لن يرفع سقف الطموحات حتى لا يزداد الضغط على اللاعبين والهدف المبدئي تجاوز دور المجموعات والتأهل إلى الدور الثاني، و”من ثم سيكون لنا كلام آخر”، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا).

وحول استعدادات اللاعبين أشار المدرب إلى أهمية إبقاء انفعالات اللاعبين تحت السيطرة لأنهم “عاطفيون”، مضيفًا أنه يتوكل مهمة تثقيفهم بالتركيز على مجريات المباريات وليس قرارات الحكام.

ويفتتح المنتخب مشاركته في النهائيات الآسيوية ضمن المجموعة الثانية بمواجهة فلسطين، في 6 من كانون الثاني، ثم يواجه الأردن في 10 من الشهر ذاته، قبل أن يواجه أستراليا في ختام مباريات الدور الأول، في 15 من كانون الثاني.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة