ريال مدريد ومن خلفه أندية إسبانيا في صدارة ترتيب الأندية الأوروبية

ريال مدريد يتوج بلقب "تشامبيونز ليج" في موسم 2016/2017 (goal.com)

ريال مدريد يتوج بلقب "تشامبيونز ليج" في موسم 2016/2017 (goal.com)

ع ع ع

يواصل نادي ريال مدريد الإسباني تصدره ترتيب الأندية الأوروبية، في تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الأخير اليوم، الجمعة 21 من كانون الأول.

ويحافظ النادي الملكي على صدارة التصنيف منذ نهاية موسم 2013-2014 حتى منتصف عام 2018، على الرغم من سلسلة النتائج السلبية التي مني بها في الموسم الحالي.

ويراكم النادي حاليًا نحو 144 ألف نقطة متفوقًا على نادي بايرن ميونخ الذي جمع نحو 127 ألف نقطة متعادلًا مع برشلونة في المركز الثالث بذات عدد النقاط.

وشهد التصنيف الأخير للاتحاد الأوروبي للعبة تقدم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي إلى هرم الترتيب بعد أن حقق سلسلة من النتائج الإيجابية منذ بداية العام وفي السنوات الأخيرة الماضية.

وتسيطر الأندية الإسبانية على ترتيب هرم الأندية الأوروبية، حيث يقبع ثلاثة أندية إسبانية في المراكز الأربعة الأولى، بينما تحتل أربعة أندية إسبانية مقاعدها بين العشرة الكبار في القارة الأوروبية.

ويأتي نادي يوفنتوس الإيطالي في المركز السادس ويلحق به نادي باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي وإشبيلية في المراكز السادس والسابع والثامن على التوالي.

ويحتل نادي بورتو البرتغالي المركز التاسع فيما حل نادي أرسنال الإنكليزي المركز العاشر في سلم الترتيب.

وحقق نادي ريال مدريد الموسم الماضي لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي محققًا الإنجاز التاريخي في تاريخ البطولة كأول نادي يحمل اللقب لثلاث سنوات متتالية.

وتأهل النادي إلى المباراة النهائية في كأس العالم للأندية أمام العين الإماراتي يوم السبت المقبل، وفي حال حمل اللقب سيكون أول نادي يتوج بالبطولة في ثلاث مناسبات متتالية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة