العين وريال مدريد أمام سجل تاريخي جديد

لاعبو نادي العين يحتفلون بعد تأهل فريقهم على حساب نادي ريفربليت في كأس العالم للأندية (الرياضية الإمارتية)

لاعبو نادي العين يحتفلون بعد تأهل فريقهم على حساب نادي ريفربليت في كأس العالم للأندية (الرياضية الإمارتية)

ع ع ع

يطمح نادي العين الإماراتي ليكون أول نادٍ في القارة الآسيوية يتوج بلقب كأس العالم للأندية عندما يلتقي نظيره ريال مدريد، على استاد مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي.

بينما يأمل نادي ريال مدريد بالفوز بالمسابقة للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في تاريخه، والانفراد بالرقم القياسي في صدارة الأندية التي توجت باللقب.

وأحرز الملكي الإسباني بطولة النسختين الماضيتين، كما أحرز لقب البطولة في عام 2014 للمرة الأولى، وفي الوقت ذاته يشارك العين بطل الإمارات للمرة الأولى بالمسابقة.

وتمكن نادي العين من الوصول إلى النهائي بشكل غير متوقع بعد أن هزم تيم ولينغتون النيوزلندي بعد تعادل داراماتيكي بثلاثة أهداف مقابلها، قبل اللجوء إلى ركلات الترجيح التي تأهل العين عن طريقها.

وتخطى النادي الإماراتي الترجي التونسي بطل القارة الإفريقية بنتيجة عريضة بعد أن فاز عليه بثلاثة أهداف دون رد.

وعلى عكس المتوقع، نجح نادي العين أيضًا بالفوز على بطل القارة الأمريكية ريفر بليت، بركلات الترجيح بعد أن انقضى الوقتان الأصلي والإضافي بهدفين لكل فريق.

وكانت تدور التوقعات حول لقاء يجمع ريال مدريد الذي تخطى نادي كاشيما الياباني بثلاثة أهداف مقابل هدف وريفر بليت بطل ليبرتادوريس، ولكن العين تمكن من قلب تلك التوقعات.

وفي مؤتمر صحفي سبق المباراة قال مدرب نادي ريال مدريد سانتياغو سولاري، “كأس العالم للأندية مسابقة جيدة، تواجه أندية مختلفة من قارات مختلفة، لدي ذكريات مع هذه البطولة”.

وأضاف، “يجب أن نلعب بتنافسية مثلما فعلنا أمام كاشيما إذا أردنا الفوز باللقب، العين استحق الوجود في النهائي لأنه أقصى ثلاثة فرق. أمام كاشيما خضنا مباراة وكأنها نهائية، وهذا مانريد تقديمه، السبت”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة