بينهم زيد صالح.. وصول ضباط في قوات الأسد إلى محيط البوكمال

اللواء زيد صالح مع ضباط في قوات الأسد في منطقة السيال بريف دير الزور - 24 من كانون الأول 2018 (المقاتل محفوض محفوض /فيس بوك)

camera iconاللواء زيد صالح مع ضباط في قوات الأسد في منطقة السيال بريف دير الزور - 24 من كانون الأول 2018 (المقاتل محفوض محفوض /فيس بوك)

tag icon ع ع ع

وصل ضباط في قوات الأسد إلى محيط مدينة البوكمال شرق سوريا، في إطار التعزيزات التي وصلت إلى المنطقة لبدء عملية عسكرية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

ونشرت حسابات موالية للنظام السوري عبر “فيس بوك” اليوم، الاثنين 24 من كانون الأول، صورًا لرئيس أركان “الحرس الجمهوري”، اللواء زيد صالح وقائد “مجموعات الطوعي” التابعة للفيلق الخامس، فراس خير بيك في أثناء تفقدهم للجبهات العسكرية في دير الزور.

وقال محفوض محفوض، وهو مقاتل يرافق القيادي فراس خير بيك، إن الأخير واللواء زيد صالح تفقدا قطاعات “الفيلق الخامس” في منطقة السيال ومحيط مدينة البوكمال.

بينما قال حساب “IvanSidorenko1” الموالي، عبر “تويتر”، إن زيارة القياديين شملت طول الجبهات العسكرية شرق سوريا، بينها منطقة الصالحية ومدينة البوكمال.

https://twitter.com/IvanSidorenko1/status/1076999504489050112

وتأتي زيارة الضباط في إطار التعزيزات التي وصلت إلى المنطقة الشرقية من قبل قوات الأسد، في خطوة لبدء عملية عسكرية ضد تنظيم “الدولة” الذي يتحصن في عدة جيوب بالمنطقة.

وجاءت بعد أيام من إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الانسحاب الكامل لقواته من سوريا، أبرزها المناطق التي تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) شرق الفرات.

وتتزامن مع استمرار المعارك التي تخوضها “قسد” ضد التنظيم في آخر معاقله شرق الفرات، والمتمثل بمدينة هجين والقرى والبلدات التابعة لها.

ولم يعلن النظام السوري بشكل رسمي إرسال تعزيزات عسكرية إلى المنطقة الشرقية.

وكان قد أعلن، في تشرين الأول الماضي، بدء معركة ضد تنظيم “الدولة” المتحصن في بعض الجيوب في بادية دير الزور.

ويتحصن تنظيم “الدولة” في جيب يمتد بين محافظتي حمص ودير الزور، من أطراف منطقة السخنة حتى حدود مدينتي البوكمال والميادين في دير الزور.

وشن في الأشهر الماضية عدة هجمات على مواقع قوات الأسد في المنطقة، وأعلن عن مقتل العشرات من العناصر بينهم روس، آخرهم في أيار الماضي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة