تمهيدًا لزيارة أردوغان.. وزيرا خارجية ودفاع تركيا يزوران موسكو

وزيرا خارجية روسيا وتركيا سيرغي لافروف ومولود جاويش أوغلو - 14 من آب 2018 (الأناضول)

وزيرا خارجية روسيا وتركيا سيرغي لافروف ومولود جاويش أوغلو - 14 من آب 2018 (الأناضول)

ع ع ع

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، عن لقاء يجمع وزراء دفاع وخارجية روسيا وتركيا في موسكو، غدًا.

وقال بوغدانوف في مؤتمر صحفي عقده اليوم، الجمعة 28 من كانون الأول، إن الاجتماع سيتم بحضور ممثلين وهيئات من الطرفين لبحث آخر التطورات في الملف السوري، بما في ذلك التسوية السياسية والانسحاب الأمريكي من سوريا.

وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أعلن الثلاثاء الماضي أنه سيجري زيارة إلى موسكو لمناقشة التطورات الأخيرة في سوريا، ومسألة الانسحاب الأمريكي منها، مؤكدًا أن العلاقات الروسية- التركية تسير “بشكل إيجابي”.

فيما أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان أنه سيعقد لقاء مباشرًا في موسكو مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، عقب زيارة الوفد التركي إلى موسكو، دون تحديد موعد دقيق للقاء، إلا أنه أكد أنه سيعقد بموجب تطورات زيارة وزير الخارجية التركي.

وأكد الجانب الروسي زيارة مولود جاويش أوغلو إلى روسيا، إلا أنه لم يعلق رسميًا على زيارة أردوغان.

ومن المقرر أن تتمحور اللقاءات التركية- الروسية، بما فيها لقاء أردوغان مع بوتين، حول خطة الانسحاب الأمريكي من سوريا وتبعاتها، خاصة أن روسيا رحبت بالقرار الأمريكي معتبرة أنه بادرة لبداية الحل السياسي في سوريا.

وكان إعلان الرئيس الأمريكي، الأسبوع الماضي، الانسحاب من سوريا أثار ضجة في الأوساط السياسية الدولية، خاصة أن واشنطن أوكلت مهمة ملء الفراغ الذي سيتركه الانسحاب الأمريكي إلى تركيا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة