بمشاركة 70 ألف عسكري.. روسيا تعلن اختبار 300 نوع من الأسلحة في سوريا

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الدفاع سيرغي شويغو (سبوتنيك)

ع ع ع

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها اختبرت 300 نوع من الأسلحة، بمشاركة 70 ألف مقاتل خلال العملية العسكرية في سوريا.

وبحسب إحصائيات الوزارة، نشرتها وكالة “انترفاكس” اليوم، الخميس 3 من كانون الثاني، فإن روسيا اختبرت 300 نوع من الأسلحة شملت مقاتلات الجيل الخامس “سو 57″، ومنظومات الدفاع الجوي “بانتسير إس 2″، ومدرعات “ترميناتور 2” والروبوت القتالي “اوران 9” المدرع.

وأشارت الوزارة إلى أن قادة الدوائر العسكرية كافة، وقادة جيوش القوات البرية وجيوش القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي وقادة الفرق العسكرية في العملية العسكرية خاضوا العملية العسكرية، إضافة إلى مشاركة 96% من قادة الألوية والأفواج.

وأعلنت روسيا بشكل رسمي تدخلها عسكريًا في سوريا أواخر أيلول 2015، بدعوة من النظام السوري لمحاربة من تصفهم بـ ”الإرهابيين”.

ودعمت روسيا قوات الأسد بأسلحة جديدة وخاصة الطيران الحربي، ما أسهم في سيطرة قوات الأسد على مساحات واسعة من يد فصائل المعارضة.

وزارة الدفاع أكدت أن “87% من طواقم الطيران التكتيكي طوروا خبراتهم العملية في مهامهم في سوريا، إضافة إلى تطوير 91% من طواقم طيران الجيش، و97% من طواقم طيران النقل العسكري و60% من أطقم الطيران الاستراتيجي”.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قال في حزيران 2016، إن عملية القوات الجوية الروسية في سوريا أكدت صواب نهج روسيا في تحديث جيشها.

كما قال، في آذار العام الماضي، إن العملية الروسية الجارية في سوريا تظهر زيادة قدرات بلاده الدفاعية، مضيفًا أن “العالم يعرف الآن أسماء كل أسلحتنا الرئيسية بعد عملية سوريا”.

وفي تقرير سابق لوكالة “سبوتنيك” الروسية، في أيلول العام الماضي، قالت إن روسيا اختبرت أحدث أسلحتها منذ بدء التدخل، وأحصت قيامها باختبار 162 نموذجًا من الأسلحة الحديثة والمتطورة.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة