fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“ماوكلي” يعود إلى الواجهة من بوابة “Netflix”

ع ع ع

أطلقت منصة “Netflix” فيلمها “الأنميشن” الجديد “ماوكلي: أسطورة الغابة” (Mowgli: Legend of the Jungle).

الفيلم لا يعطي أي إضافة على المسلسل الكرتوني الشهير عن ذات القصة للمؤلف روديارد كيبلينج، سوى أن المنصة حولت القصة إلى نص سينمائي.

وتبدأ القصة من ضياع الطفل عن والده ووالدته بعدما التهم النمر “شيرخان” أمه في الغابة، وأنقذ الفهد الأسد “باغيرا” الطفل، وأخذه إلى أصدقائه في قبيلة الذئاب، الذين تبنوه بدورهم، على الرغم من رفض الكثير من الجماعة لوجود “جرو بشري” بينهم.

يجد ماوكلي نفسه أمام تحديات كبيرة في الانضمام إلى قبيلة الذئاب التي لديها قوانين واضحة في حالة أرادت ضم أي ذئب لقطيعها، إذ يجب عليه النجاح في اختبارات الدب الحكيم “بالو” وهذا ما فشل فيه ماوكلي، بعد تدخل “باغيرا” ليجبره على العودة إلى قرية البشر بعد أن كان خطر كبير محدقًا به من جهة “شيرخان”، الذي هدد مرارًا بأكل الطفل الصغير، وهذا ما تحرمه قوانين الغابة، لينشب صراع بينه وبين قبيلة الذئاب.

وعلى الرغم من أن الكثير من المتابعين سيجدون أن القصة مكررة لا جديد فيها، لكن قوة المؤثرات المستخدمة والتصميم الدقيق للشخصيات وواقعيتها، سيجعل من الفيلم محط أنظار الكثيرين.

كما أن “Netflix” أعادت إحياء عمل تلفزيوني كان محفورًا في ذاكرة المشاهدين، بنسخة مدبلجة إلى عدة لغات من بينها العربية.

تعيش شخصية الطفل في صراع بالنسبة لكينونته وإلى أي مجتمع ينتمي، هل إلى المجتمع البشري، أو إلى قبيلة الذئاب؟ كما يعيش تحديًا مع نفسه بعد فشله في الاختبار، ويضطر للعودة إلى قريته لأيام ويعامل معاملة الحيوان في البداية قبل أن يعتني به الصياد الذي أمسكه.

قد تكون المشكلة الوحيدة في النص حين ينتقل من العقدة إلى الحل بشكل سريع خاطف يجعله يبدو بصورة غير منطقية للمتابع.

الفيلم يستهدف الأطفال فوق الـ 13 والكبار الراغبين بمتابعة العمل.

وهو فيلم أمريكي من نوع مغامرة وفنتازيا من إخراج أندي سركيس، وكتابة كالي كلوفز، وبطولة ماثيو ريس وروهان تشاند، ويضم أصوات كل من كريستين بيل، وكيت بلانشيت، وبيندكت كمبرياتش، وناعومي هاريس.

بدأت المفاوضات في 2012، على إنتاج فيلم جديد لكتاب الأدغال من طرف شركة  “وارنر برذرز”، باقتراح مخرج العمل، وتمت المصادقة على الاقتراح في آذار من عام 2014.

وتعاقدت  الشركة مع ممثلين لتبدأ التصوير الرئيسي في آذار 2015، وتم تصوير الفيلم في جنوب إفريقيا واستديوهات الشركة، وكان من المقرر أن يصدر العمل في تشرين الأول من عام 2016، لكن الفيلم أجل عدة مرات للعمل أكثر على المؤثرات البصرية، ولخلق فسحة زمنية بينه وبين فيلم كتاب الأدغال الصادر في نيسان 2016.

وفي تموز 2018 قامت “وارنزر برذرز” ببيع حقوق الفيلم لـ “Netflix”، التي عرضته في نهاية 2018 ويستمر عرضه في 2019.



مقالات متعلقة

  1. أمل حويجة ترد على السخرية من "رسالة ماوكلي"
  2. “فتاة الماوكلي”.. تعيش بين القردة في الهند (فيديو)
  3. الأطفال عرضة للمضايقات والسخرية
  4. غموضٌ يلف قضية مقتل طفل سوري في مسبح بالرياض

الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة