fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

منظمة تركية تطلق برنامجًا لتسريع اندماج رواد الأعمال

ع ع ع

أطلقت منظمة Habitat التركية برنامجًا لتسريع الاندماج الإقليمي يستهدف رواد الأعمال السوريين في تركيا.

ويتم التدريب باللغة العربية ويستمر لمدة ستة أشهر في مدينة اسطنبول، ويهدف إلى ترويج فكر ريادة الأعمال بين الشباب السوريين بالإضافة لدمج أصحاب الأعمال في السوق التركية.

القسم الأول من البرنامج سيشمل تدريب المشاركين على أساسيات ريادة الأعمال، وسيتخلله مخيم لتوليد الأفكار، بالإضافة لتدريبات عن تقنيات العرض التقديمي وطريقة تقديم الأفكار.

في المرحلة الثانية من البرنامج سيتم اختيار 36 مشاركًا من أصل 108، وتستمر المرحلة لمدة أربعة أشهر يتخللها معسكر لريادة الأعمال وتسريع عملية إنضاج المشاريع، والتوجيه حتى وصل رواد الأعمال بمجموعة من الداعمين.

سيكون التدريب يومين في الأسبوع، يوم لريادة الأعمال، ويوم مخصص لنادي تحدث اللغة التركية.

يمكن التقديم على البرنامج عبر الرابط التالي.

Habitat هي منظمة تركية غير حكومية أسست عام 1997 في كوبنهاغن بالدنمارك، تهدف إلى تعزيز دور الشباب في المجتمع وربط الشباب الأتراك مع نظرائهم في العالم، ولديها الكثير من البرامج التي تسعى لدمج السوريين في تركيا.

وتتجه منظمات المجتمع المدني لاستثمار وجود الشباب السوريين في تركيا، إذ أشار معاون رئيس الوزراء التركي السابق، محمد شيمشك، إلى أن دمج السوريين في المجتمع “ضرورة”، واعتبرهم مكسبًا لتركيا، ويجب تعليمهم اللغة وإكسابهم مهارات ودمجهم.

مقالات متعلقة

  1. خط ساخن لدعم رواد الأعمال السوريين في تركيا
  2. بعد غياب 8 أعوام.. سوريا تشارك في الأسبوع العالمي لريادة الأعمال
  3. منحة دراسية أمريكية للطلاب السوريين في لبنان
  4. منظمة تركية تطلق تدريبًا لليافعين السوريين في اسطنبول

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة