وسيم القطان يفوز باستثمار “مجمع يلبغا” بصفقة مليارية

camera iconجلسة فض العروض لمجمع يلبغا في دمشق- 10 كانون الثاني 2019 (دمشق الآن)

tag icon ع ع ع

حصلت شركة “نقطة تقاطع” التي يمتلكها رجل الأعمال السوري، وسيم القطان، على عقد استثمار “مجمع يلبغا” وسط العاصمة دمشق بصفقة مليارية.

وبحسب موقع “هاشتاغ سوريا” اليوم، الخميس 10 من كانون الثاني، فإن قيمة العقد بلغت مليارًا و725 مليون ليرة سورية، بعد فض العروض من قبل لجنة من وزارتي السياحة والأوقاف في حكومة النظام السوري.

ونقل موقع “الاقتصادي المحلي” عن القطان قوله إن العمل بالمشروع سيبدأ فور تسليم البناء، لإكسائه وتجهيزه.

وأشار القطان إلى أن المجمع سيضم فنادق ومطاعم ومولًا متخصصًا يضم صالات، إضافة إلى وجود مرآب طابقي أسفل الحديقة الملاصقة للمجمع.

وبرز اسم رجل الأعمال السوري وسيم قطان إلى الساحة الاقتصادية، خلال الأشهر الماضية، بشكل مفاجئ، بعد استثماره لمنشآت حكومية بملايين الليرات السورية، بالإضافة إلى تعيينه رئيسًا لغرفة تجارة دمشق في شباط الماضي.

وكان الظهور الأول لرجل الأعمال عندما استثمر “مول قاسيون” في مساكن برزة بدمشق، بمبلغ مليار و20 مليون ليرة سورية، ليكون واحدة من أكبر عمليات الاستثمار في سوريا.

ويعتبر مجمع “يلبغا”، الذي توقف بناؤه أكثر من مرة خلال 35 عامًا، مثالًا للإهمال والفساد السياسي والاقتصادي والإداري في حكومة النظام السوري، إذا ما قورن مع غيره من المشاريع التي أقيمت في دول الجوار وأنجزت في أوقات قياسية.

وسبق أن وصفه مدير الأوقاف، أحمد قباني، بحسب صحيفة الثورة الحكومية، في 24 من شباط 2016، بأنه “يعدّ من أضخم المشاريع التي تقوم الوزارة بتشييدها ويشكل قفزة نوعية في حل مشكلة الازدحام وسط العاصمة من خلال المرائب التي تتسع لأكثر من 300 سيارة، إضافة إلى السوق التجاري والذي يتضمن محال ومكاتب ذات نوعية ممتازة تعكس الواقع الحضاري والعمراني لدمشق”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة