صحيفة: شركة “سيامكو” ستعود لإنتاج سيارات “شام”

camera iconمصنع سيامكو في المدينة الصناعية في عدرا بريف دمشق (أرشيفية)

tag icon ع ع ع

من المتوقع أن تستأنف الشركة السورية- الإيرانية لتصنيع السيارات (سيامكو) إنتاجها بعد توقف دام لسنوات، بحسب ما نقلت صحيفة “الثورة” الحكومية.

وستطلق الشركة الإيرانية- السورية، وفق ما ذكرت الصحيفة اليوم، الجمعة 11 من كانون الثاني، مجموعة من الموديلات منها “بيجو 207″ و”شمرا” و”شهبا” بالتعاون مع شركات “إيران خودرو”، “جاك” و”GMC” بالإضافة لشركات صينية.

الشركة السورية- الإيرانية لصناعة السيارات (سيامكو) مختصة بصناعة وتجميع السيارات أسست في مدينة عدرا الصناعية بريف دمشق الشرقي عام 2007 وكانت أول منتجاتها سيارة “شام”.

ومنعت حكومة النظام السوري استيراد السيارات الحديثة من الخارج، بالوقت الذي تحجم فيه الشركات الأوروبية لصناعة السيارات عن التعامل التجاري مع الحكومة السورية بسبب العقوبات المفروضة عليها.

ونقلت “الثورة” عن مصادر في الشركة، لم تسمها، أن مراحل عملية إنتاج السيارات ستتم بمواصفات عالمية وبأسعار تتراوح ما بين 5 و10 ملايين ليرة، بالإضافة إلى خدمة ما بعد البيع وتأمين قطع التبديل.

وليست المرة الأولى التي يتم فيه الحديث عن عودة الشركة إلى الإنتاج، إذ كان معاون وزير الصناعة السابق، ورئيس مجلس إدارة شركة “سيامكو” صرح منتصف عام 2016، أن الشركة ستعاود إنتاجها بـ 100 سيارة كدفعة أولية.

ووفق ما نقلت الصحيفة عن المصادر إن الشركة ستقوم بتطوير سيارة “شام” وإنتاج أنواع جديدة منها، كما ستقوم بإنتاج سيارات خدمة عبارة عن فانات تتسع لـ 14 راكبًا و”بيك آب” وسيارات شحن ذات حمولة خفيفة ومتوسطة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة