افتتاح منظومة إسعاف تربط مشافي ريف حلب بتقنية “GPS”

كوادر منظومة الإسعاف السريع في مشفى الراعي - 13 من كانون الثاني 2018 (المجلس المحلي لمدية الراعي)

camera iconكوادر منظومة الإسعاف السريع في مشفى الراعي - 13 من كانون الثاني 2018 (المجلس المحلي لمدية الراعي)

tag icon ع ع ع

شهد مشفى الراعي في ريف حلب الشمالي افتتاح منظومة إسعاف سريع، تربط جميع المشافي الموجودة بالريفين الشمالي والشرقي لحلب.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف حلب اليوم، الاثنين 14 من كانون الثاني، أن مركز المنظومة تحدد في مشفى الراعي الكبير حاليًا، وافتتح بحضور رسمي من ممثلين عن وزارة الصحة التركية في ولاية أنقرة ومديرية الصحة في مدينة كلس.

إضافة إلى مشاركة رؤساء ومدراء المشافي في مدن ريف حلب الشمالي والشرقي (الراعي، جرابلس، الباب، مارع، اعزاز، عفرين).

وأوضح المراسل أن عمل منظومة الإسعاف تحدد باستخدام أحدث الأجهزة المتطورة، على أن تربط كل مشافي الريفين الشمالي والشرقي بنظام لاسلكي مزود بتقنية (GPS).

وبدأ العمل في بناء مشفى الراعي في أيلول 2017، وتبلغ مساحته 20 ألف متر مربع، ويتسع لـ 200 سرير.

وفي تشرين الثاني الماضي أعلن المجلس المدني في الراعي بدء العمل في المشفى.

ويتألف من ثماني غرف لإجراء العمليات الجراحية، و51 عيادة وعشرة أسرة في غرفة العناية المشددة لحديثي الولادة و18 للبالغين، إضافة إلى 16 وحدة لغسيل الكلى، وأربع عيادات لأمراض الأسنان، ووحدة للتصوير الإشعاعي وأخرى للتنظير.

وتعتبر منظومة الإسعاف السريع خطوة أولى من نوعها في ريف حلب الشمالي، وتتزامن مع سلسلة مشاريع طبية تقوم بها المجالس المحلية بدعم من الحكومة التركية.

وبحسب المراسل سيتم لاحقًا تزويد المنظومة برقم مجاني لخدمة طوارئ الإسعاف في الريفين الشمالي والشرقي، مؤلف من ثلاث خانات ومقدم من وزارة الاتصالات التركية.

واتجهت تركيا خلال الأشهر الماضية إلى تنظيم العمل الطبي في مناطق ريف حلب الشمالي وتقديم الخدمات الطبية للأهالي في المنطقة، عبر بناء مستشفيات وإقامة دورات لفئة الشباب من أجل تهيئتهم للمجال الطبي.

وكانت عدد من المجالس المحلية في المنطقة (اخترين واعزاز والراعي وصوران) أعلنت إقامة دورات تمريض لمدة ستة أشهر لحملة الشهادة الثانوية (ذكور وإناث) من عمر 20 حتى 40 سنة.

وتهدف الدورات إلى رفد المستشفيات والمراكز الصحية والمستوصفات في المنطقة بكوادر طبية من ممرضين ومساعدي تمريض وإداريين، بحسب ما قال رئيس المجلس المحلي في اخترين، خالد ديبو، لعنب بلدي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة