أربعة انفجارات تضرب ريف حلب في يوم واحد

camera iconانفجار دراحة مفخخة في ريف حلب الشرقي- 24 كانون الثاني 2019 (فيس بوك)

tag icon ع ع ع

ضربت منطقة ريف حلب أربعة انفجارات ناتجة عن دراجات مفخخة، ما أدى إلى مقتل مدنيين وإصابة آخرين.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف حلب أن دراجة نارية مفخخة انفجرت اليوم، الخميس 24 من كانون الثاني، وسط بلدة الغندورة بريف حلب الشرقي غرب مدينة جرابلس، ما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص.

كما ضرب انفجاران منطقة قباسين في الريف الشرقي، بحسب المراسل، إذ انفجرت عبوة ناسفة موضوعة في حاوية قمامة، تزامنًا مع انفجار دراجة مفخخة في المدينة ما أدى إلى إصابة سبعة أشخاص.

وإلى جانب ذلك انفجرت دراجة مفخخة في دوار سنتر في مدينة الباب في ريف حلب الشمالي، ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة عشرة آخرين كحصيلة أولية، بحسب المراسل، الذي أشار إلى إلقاء قوات الأمن القبض على مشتبه به بالمسؤولية عن التفجير.

وتأتي التفجيرات بعد يومين من إلقاء الجهات الأمنية العاملة في اعزاز بريف حلب الشمالي القبض على خلية تتهمها بالتبعية لتنظيم “الدولة الإسلامية” بالمسؤولية عن التفجيرات التي شهدتها المدينة في الأيام الماضية.

ونقل المراسل عن مصدر أمني قوله إن “شعبة الاستخبارات في مدينة اعزاز ألقت القبض على خلية تابعة لتنظيم الدولة وهي المسؤولة عن عشرات التفجيرات والاغتيالات بريفي حلب الشمالي والشرقي”.

ومن بين التفجيرات التي قامت بها الخلية تفجير خيمة الاعتصام أمام مجلس اعزاز المحلي، في أيلول الماضي، بحسب المصدر.

وأوضح المصدر (طلب عدم ذكر اسمه) أن التحقيقات مستمرة حتى الآن مع الخلية التي ألقي القبض عليها في المدينة.

وضربت المنطقة سابقًا العديد من التفجيرات، ولا تعرف الجهة المسؤولة عنها، إلا أن اتهامات وجهت إلى “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، والتي تتهم أيضًا فصائل “الجيش الحر” بإدخال مفخخات إلى مناطق سيطرتها في الجزيرة السورية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة